الارشيف / عالم المرأة / موضة وأزياء

بالصور... هكذا تميّز بين الماركات الأصلية والمقلدة

في الماضي كان يسهل التمييز بين البضائع المزيفة والأصلية، لكن الشركات التي تنتج النسخ المزيفة حسَّنت نوعية ما تقدمه ما جعل الأمور تصبح أكثر صعوبة. في المقابل، لم تصل جودة البضائع المزيفة إلى مرحلة يستحيل تمييزها عن الأصلية، وذلك لأنها ستكلف المنتج أكثر وبالتالي ستخسره الهدف منها، وهو الربح الوفير بكلفة قليلة.

7% من البضائع في العالم مزيفة لذلك عليك الحرص عند الشراء والتأكد بشكل تام أنك تشتري الأصلي. وبما أنّ التفاصيل أساسية، عليك الانتباه إليها:

1- الخياطة والدرزات:

الدرزات على الملابس المزيفة غير متقنة، خصوصاً حول الأزرار والجيوب وأطراف الملابس أو الأحذية. لذا يجب أن تكون الدرزات مستقيمة ومتساوية الطول، كما يجب أن تكون الخيوط المستخدمة مثالية.

يُشار إلى أنّ عدد الدرزات في كل سنتيمتر في الملابس الأصلية يفوق عدد تلك الموجودة في الملابس المزيفة.

2- الجلد:

الجلد الحقيقي يملك ملمساً متعرجاً بينما يملك المزيف ملمساً ناعماً وتكون مساماته متجانسة تماماً. من جهة ثانية، يتميّز الجلد الأصلي برائحته القوية بينما يمكن شم رائحة البلاستيك في الملابس أو الحقائب أو الأحذية الجلدية المقلدة.

3- السحاب والإبزيم:

السحاب يجب أن يتحرك بسهولة وسلاسة أما الإضافات كالإبزيم مثلاً أو الأجزاء المعدنية على الملابس أو الأحذية فيجب أن تكون ثقيلة الوزن نسبياً وباللون نفسه. يُشار إلى أنّ الشركات الكبرى تستخدم المعادن غير اللامعة بشكل عام بينما تعتمد المقلدة على اللامعة لأنها أقل تكلفة.

4- الأزرار:

في البضائع الأصلية تكون الأزرار محاكة بطريقة محترفة، والدرزات متساوية. في المقابل، تضع غالبية البضائع الأصلية اللوغو الخاص بها على الأزار بينما لا تقوم المزيفة بذلك لأنها تكلفها الجهد والمال.

5- اللوغو والأخطاء الإملائية:

بطبيعة الحال ستحرص الشركات ودور الأزياء على أن يظهر اللوغو بشكل مثالي، وكل ما هو غير ذلك يدلّ على عن البضائع مزيفة.

اللوغو المصنوع من البلاستيك من المؤشرات على التقليد أيضاً لأن الماركات الأصلية تلجأ إلى المعادن والجلد أو القماش. كما أنّ اللغة والأخطاء الإملائية دليل على أنها مقلدة، وقد تطال التعديلات إسم الماركة أو التعليمات المرفقة مع الملابس.

6- مكان الصنع:

بشكل عام، تُصنع غالبية البضائع المزيفة في آسيا، أمّا الأصلية فتُصنع في أوروبا. لذا قد يفيدك معرفة الموقع الجغرافي للشركة المصنعة، لكن في جميع الأحوال، يجب أن تثير عبارة "صنع في الصين" شكوكك.

7- الأسعار:

عندما يكون السعر غير منطقي فهذا خير دليل على أنك تشتري بضائع مقلدة، إذ أنّ الماركات الفاخرة باهظة الثمن بشكل عام.

8- التعبئة والتغليف:

الاهتمام بالتفاصيل بالنسبة إلى البضائع الأصلية يطال أيضاً التعبئة والتغليف، كما أن الأوراق أو الأقمشة المستخدمة ستكون ذات نوعية جيدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى