الارشيف / صحة و رشاقة

التفّاح علاج سحري و فعّال لمشكلة حب الشباب

معظم من يتناولون التفاح يتناوله على أنه مجرّد فاكهة، و قد لا يعلمون مدى أهمية هذا النوع من الفاكهة على الصحة، و بخاصة صحة البشرة حيث أكّدت الدراسات أن التفاح يستخدم كإحدى العلاجات الطبيعية للتخلُّص من مشكلة حب الشباب المزمن.

حيث يعتبر حبّ الشباب من الأمراض الجلدية التي يمكن أن تدوم لأكثر من خمسة عشر سنة، علاجه صعب و يمكن أن يؤدّي إلى ظهور ندوب حادة و بثور دائمة. و إن العلاجات المتوفّرة مثل المضادات الحيوية و الأكوتان لا تنفع في معظم الأحوال، هذا عدا عن آثارها الجانبية الخطيرة.

لنستكشف معاً كيف يعالج التفاح حب الشباب ؟


يحفل التفاح بوفرة من العناصر الغذائية التي تُبقي الجلد في حالة جيدة. و إن احتوائه الألياف يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، و في إزالة السموم الضارة، الأمر الذي ينعكس على الجلد صحةً و نضارة.

و أيضاً يحتوي التفاح على الفيتامينات A و C الأساسيين لصحة الجلد؛ فـالفيتامين A قد يلعب دوراً في الوقاية من سرطان الجلد، أما الفيتامين C فهو مسؤول عن صنع الكولاجين. و أخيراً التفاح غنيّ بالماء الذي يرطّب البشرة.

كل هذه العناصر، إذا ترافقت مع اتباع نظام غذائي متوازن، تنظّم عملية الهضم و توازن الهرمونات و تقلّل من التهابات حبّ الشباب.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى