الارشيف / صحة و رشاقة / اليوم السابع

الفيتامينات والمكملات الغذائية ليست حبوب سحرية

تناول الفيتامينات كل يوم لا تقضى على مشاكل الذاكرة، ولن تمنع المزيد من الإصابة بأمراض القلب أو الموت بين الناس المصابين بالفعل بأزمة قلبية.

أظهرت دراسة طبية حديثة أشرف عليها د.دافى ماكاى، نائب رئيس الشئون العلمية والتنظيمية فى مجلس التغذية المسئولة (سى أر إن).

هى مجموعة تجارية مقرها واشنطن العاصمة، التى تمثل المصنعين CRN والموردين لمكونات المكملات الغذائية.

تمثل الدراسات الأحدث فى مجموعة متزايدة من الأدلة تشير إلى أن المكملات ربما لا تعطى معظم المستخدمين الكثير من الخير.

وقد أكد الدكتور سينثيا، "وقد قاد الناس على مر الزمن خاصة السكان فى الولايات المتحدة يعتقد أن الفيتامينات والمكملات المعدنية جعلها أكثر صحة، وأنهم يبحثون عن حبة سحرية".

وقد أظهرت أيضاً أن الفيتامينات ليس لها أى تأثير على أمراض القلب وربما لها تأثير صغير على مخاطر الإصابة بالسرطان، ولكن فقط لدى الرجال.

وشملت الدراسة على كل من الرجال والنساء الذين كانوا قد أصيب بنوبة قلبية 1،700 منهم خضعوا بشكل عشوائى لاتخاذ جرعات عالية من الفيتامينات والمعادن أو حبوب العلاج الوهمى.

أكثر ما معدله أربع سنوات ونصف، 27 فى المائة من الأشخاص الذين يتناولون الفيتامينات توفى أو كان هجوم آخر القلب أو غيرها من مشاكل القلب والأوعية الدموية، أنه بالمقارنة مع 30 فى المائة من المشاركين أخذ مهدئات، وهو الفرق الذى كان يمكن أن يكون نتيجة للمصادفة.

وقد أشار الدكتور هوارد سيسو من بريجهام، وهو مدير مستشفى النساء فى بوسطن، وقال "اعتباراً من الآن، ليست هناك حاجة إلى أن أخذ الفيتامينات المتعددة لمنع أمراض القلب، وهناك أدلة كثيرة على ذلك".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى