الارشيف / صحة و رشاقة / اليوم السابع

تناول المشروبات الدافئة وفيتامين "سى" والزنك ضرورى لمقاومة الأنفلونزا

الأنفلونزا أكثر الأمراض شيوعاً بفصل الشتاء، نظراً للتغيرات الجوية التى تحدث، والتى تسبب عدداً من الاضطرابات داخل الحلق والجهاز الهضمى. وتتراوح أعراض الأنفلونزا ما بين الشعور بارتفاع درجة الحرارة والتهاب الحنجرة بجانب آلام المفاصل التى تزيد مع زيادة أعراض الأنفلونزا، بالإضافة للسعال ونوبات الربو وألم الأذن، والتى تعتبر من أهم أعراض الأنفلونزا.

يوضح الدكتور شاكر صهيب، استشارى أمراض المناعة، أنه لوقاية من مرض الشتاء اللعين "الأنفلونزا"، ينبغى تجنب لمس اليدين للعينين، مع الحرص على غسل اليدين بانتظام، مشددا على ضرورة النظافة الشخصية، خاصة أثناء غسل الأطباق، والإكثار من تناول فيتامين سى، لأن ذلك الفيتامين من شأنه أن يعوض الجسم عما يفقده من سوائل خلال الشتاء، كما أن فيتامين سى مفيد لتقوية المناعة.

وأضاف "صهيب"، أن مما لا يدركه الكثيرون أن الزنك مهم وضرورى لمساعدة الجسم على تخطى مرض الأنفلونزا، مع ضرورة الإكثار من تناول المشروبات الدافئة، لأنها تساعد على تنظيف الجهاز التنفسى.

جدير بالذكر أن جهاز المناعة يكون قادرا على تخطى الأنفلونزا، فى حالة تجنب التوتر والقلق، اللذين يضعفان جهاز المناعة، ومن الأخطاء الشائعة التى يرتكبها الكثيرون الاقتراب من شخص مصاب بالأنفلونزا، فذلك من شأنه أن ينقل العدوى، لذا فالحرص والمحافظة على الصحة العامة من شأنه أن يقى الإنسان من الإصابة بالأنفلونزا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى