الارشيف / صحة و رشاقة / اليوم السابع

استشارى سمنة: دهون الجسم تضعف الذاكرة وتصيب المرأة بالسرطان

يعانى البعض منا من الرغبة الشديدة فى تناول الطعام، وقد يكون هذا الأمر مرضا نفسيا، إلا أن تناول الطعام بكثرة، يؤدى لكثرة الدهون بالجسم وللدهون أضرار عديدة على الجسم.

أكد الدكتور سامى الشربينى، استشارى أمراض السمنة، أن الدهون بالجسم تؤدى لمشاكل متعددة فهى تؤذى الجسم، وتصيب الشرايين بالتصلب وقد تؤدى الدهون لسمنة البطن واضطراب نسبة الكولسترول بالدم، مشيرا إلى أن من مشاكل الدهون، أنها تؤدى لارتفاع نسبة السكر بالدم.

وقال إن معظم الدراسات، أوضحت أن الإفراط فى تناول الطعام يؤدى لمشاكل متعددة متمثلة فى ضعف الذاكرة، حيث تترسب الدهون على الأوعية الدموية مما يؤثر على المخ، فالدهون تؤدى لمشاكل بالمفاصل وتأخر الحمل.

وأوضح أن الدهون تمثل مشكلة كبيرة لدى النساء، حيث تجعلهم أكثر عرضة للسرطان، ولا يعد الطعام السبب الرئيسى فى كثرة الدهون بالجسم، مشيرا إلى أن قلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية يمثل مشكلة كبيرة بالجسم، لذا لابد من اتباع نظام غذائى صحى يقى الجسم من العديد من الأضرار التى تصيب الجسم.

ونصح بالإكثار من تناول الخضروات والفاكهة بجانب ضرورة ممارسة الرياضة، لأنها تقوى عضلات البطن، وتحمى الإنسان من العديد من المشاكل التى تلحق به، لذا لابد من تناول الطعام الصحى قليل الدهون حتى نجنب الجسم الأمراض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى