الارشيف / صحة و رشاقة / اليوم السابع

شعرى يتساقط بشدة بعد فرده.. فماذا أفعل؟

أرسلت مرام محمد (30 عاماً)، قمت بفرد شعرى بالبروتين منذ 5 أشهر، ومنذ ذلك الحين وهو يتساقط بكميات كبيرة وبسرعة شديدة، فما العلاج؟

وأجابت الدكتورة ابتسام عمرو استشارى الأمراض الجلدية، قائلة: "الشعر المعالج بالكرياتنين أو بالفرد القديم أو بالبروتين والذى ظهرت عليه أعرض سيئة كالتساقط أو التجعد أو غيره، يجب أن يتم الاهتمام به جيداً ومعالجته، قد تكون طبيعة الشعر الضعيفة والبصيلات الهشة السبب فى ذلك، وقد يكون السبب الحقيقى هو رداءة نوعية مادة الفرد ذاتها".

وأضافت، فى البداية على المرأة التى خضعت لفرد الشعر وعلاجه عليها بالتغذية السليمة والصحية وشرب السوائل والمياه، حتى يتسنى للشعر الحصول على ما يطلبه من الجسم لكى لا يعانى من مشكلات ناتجة عن هذه الطرق المختلفة للتصفيف، ولكى يمكنه الاستفادة من العلاج بالبروتين والكرياتنين بالفعل دون آثار جانبية ضارة.

وأشارت إلى أنه يجب على من تعانى من تساقط للشعر بكثرة أن تهتم بدهن خليط دافئ من زيوت الخروع والصبار والزيتون على كل بصيلات الشعر وعلى الفروة والجذور فى الليل بشكل يومى دون مبالغة، وتهوية الشعر خلال النهار لمدة شهر، ثم الاعتماد لشهر آخر على عصارة الصبار بشكل أساسى، وشهر آخر على زيت الخروع، مع عمل حمامات زيت كل أسبوع بزيت الخروع والزيتون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى