الارشيف / صحة و رشاقة

نبتة برية تساعد على نمو الشعر في أسبوعين فقط

لذيذ برائحة زكية و باستخدامات متعدّدة في المطبخ، إنّه الزعتر ! و لقد تمّ استخدام الزعتر لعدة قرون، ليس فقط كعشبة للأكل و لكن لأغراض طبية أيضاً و ذلك نظراً لغناه بالفوائد الصحية التي نذكر منها :

 

– يمنع تساقط الشعر و يعزز غزارة و نمو الشعر :


فهو يحتوي على الفيتامينات الأساسية لنمو الشعر، كما ينصح باستخدام قطرات زيت الزعتر الموجود في الصيدليات و إضافته إلى الشامبو مع نقطة من حليب اللوز و نقع الشعر به لمدة 20 دقيقة، و ستلاحظون الفرق خلال أسبوعين !

 

– الزعتر غنيّ بالمغذيات :


الزعتر غنيّ بمضادات الأكسدة، المنغنيز، و فيتامين K. و تجدر الإشارة إلى أنّ مضادات الأكسدة تحمي من الجذور الحرة التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان و أمراض القلب و تسريع عملية الشيخوخة.

 

– الزعتر يزوّدك بمعدن الحديد :


يعدّ الزعتر من المصادر المهمة للحديد، فحوالي ثلاثة غرامات من هذه العشبة توفّر 20% من الكمية الموصى بها يومياً من هذا المعدن. و هذا الأخير مهم لإنتاج الطاقة و محاربة فقر الدم و التعب.

 

 

– الزعتر يحارب البكتيريا :


للزعتر خصائص مضادة للجراثيم التي تمّ إثبات فاعليتها في مكافحة مجموعة متنوعة من البكتيريا و الفطريات.

 

– الزعتر مضاد للالتهابات :
 

وجدت دراسات عديدة أنّ الزعتر يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، و يساهم في منع الالتهابات المزمنة في الجسم.

 

– الزعتر لتعزيز عملية التنفس :


يساهم الزعتر في تحسين صحة الجهاز التنفسي، فهو يخفّف من شدة الحالات المرضية التي تصيبه، مثل السعال و التهاب الشعب الهوائية. إغلوا أوراق الزعتر و اشربوا نقيعها كالشاي !

 

– الزعتر لقلب سليم و صحّي :


تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في الزعتر، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات في الوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية و الالتهابات المزمنة التي تعدّ أحد أهمّ أسباب أمراض القلب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى