الارشيف / صحة و رشاقة

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تساعد على خفض ضغط الدم

قالت دراسة أمريكية جديدة، إن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن تكون أكثر فائدة للصحة بالمقارنة مع الأنظمة الغذائية قليلة الملح.

و قد أجريت هذه الدراسة لتعقُّب عادات الأكل و ارتباطها مع ضغط الدم لأكثر من 2185 شخص، و قال الباحثون إن الدراسة تبيّن أن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تساعد على خفض ضغط الدم للبالغين و الأطفال، و مع ذلك، لا تتسبب الأنظمة الغذائية منخفضة الملح بأي تأثير على ضغط الدم كما كان يعتقد سابقاَ.

و على العكس، فقد اقترحت دراسة أخرى بأن تناول الصوديوم من قبل الأشخاص بين الفئة العمرية من 2-50 عاماً ينبغي أن يقتصر على 2300 ملليغرام / يومياً.

 

 

و مع ذلك تتعارض النتائج الأخيرة، مع فكرة سابقة عن الأنظمة الغذائية منخفضة الملح، و حتى الآن، فإن الموصى به من خبراء التغذية دائماً هو تناول نظام غذائي منخفض الصوديوم، و لكن يبقى السؤال كيف يمكن للناس من جميع الفئات العمرية أن تستهلك البوتاسيوم باتباع نظام غذائي غني و يسيطر على ضغط الدم دون الحاجة إلى القلق حول استهلاكهم من الملح.

و وفقاً لهذه الدراسة الجديدة، يجب على كل شخص بالغ استهلاك 4700 ملليغرام من البوتاسيوم يومياً، و لكن هناك عدد قليل من الناس في واقع الأمر يستهلكون هذا القدر من البوتاسيوم. و هذا هو السبب الرئيس للزيادة في مستوى ضغط الدم، و ليس تناول كميات عالية من الصوديوم.

و هذا ما يركز عليه خبراء الصحة الآن حيث يوصون بزيادة استهلاك البوتاسيوم في النظام الغذائي اليومي بدلاً من مراقبة كمية الصوديوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى