الارشيف / صحة و رشاقة

6 أمور غريبة تساعدك على خسارة الوزن

ممّا لا شكّ فيه أنّ الرياضة والغذاء الصحي هما الوسيلة الأمثل للحصول على جسم رشيق وقوام نحيل.

غير أنه يمكننا مساعدة الجسم على خسارة الوزن من خلال إضافة بعض التفاصيل الصغيرة على حياتنا اليوميّة، إليكم بعضها:

- الفراولة فاكهة الرشاقة

-تناول الطعام أمام المرآة: لقد أثبتت آخر الأبحاث أنّ مشاهدة نفسك أثناء تناول الطعام تجعلك تستهلك كميّات قليلة منه إذ إنّك لدى رؤية نفسك لدى تناول الطعام تقلق بالّلاوعي من أن يزداد وزنك وبالتالي تتقلّص الكميات التي تتناولها.

- تناول الطعام برفقة زوجك: فقد أثبتت الأبحاث أنّ تناولك الطعام والعشاء بشكل خاصّ مع زوجك يجعلك تستهلكين كميّات أقلّ منه إذ إنّ طبيعة المرأة تجعلها لا تتناول الكثير من الطعام لكي تظهر أنوثتها ونعومتها أمام الجنس الآخر.

- عم تناول الطعام في ثياب النوم: بالرغم من أنّ لا علاقة وثيقة بالثياب والوزن إلّا أنّ تناول الطعام في ثياب النوم، تجعلك تستهلك كميات أكبر منه لأنّها تعطيك انطباعاً بالخفّة والرشاقة وبالتالي ستتناول كميات أكبر من الطعام الذي سيزيد من وزنك من دون إدراكك ذلك.

-لا تتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز: لتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز علاقة وثيقة في زيادة الوزن إذ إنّك لدى مشاهدة التلفاز لا تيقنين الكميات التي تستهلكينها لأنك لن تركزي عليها كما يجب وبالتالي ستفرطين من تناولها وسيزيد وزنك.

-تناول الطعام في أطباق صغيرة: إستخدمي الأطباق الصغيرة لدى تناولك الطعام لأنّ كميات هذا الأخير ستبدو لك كبيرة وسيشبع نظرك منه وبالتالي لن تأكل كميات كثيراً.

-النوم في غرفة باردة: كما وأثبتت الدراسات أنّ النوم في غرفة باردة يجعلك تخسر من وزنك إذ إنّ الجسم سيعمل بشكل متضاعف من أجل تأمين الطاقة لتدفئة نفسه وبالتالي تتسارع عملية الأيض وحرق الدهون فيه لتساعدك على خسارة الوزن.

إنّ هذه الطرق بسيطة وفعالة لفقدان الوزن لذا أدخلوها إلى حياتكم اليومية واخسروا من وزنكم من دون عناء وشقاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى