الارشيف / صحة و رشاقة

هذا ما تحتاج معرفته عن ريجيم المكسرات

تدور الكثير من النقاشات حول تناول المكسرات أثناء فترات الرجيم، لكن العلم أثبت مؤخراً أن المكسرات تحتوي على دهون صحية للقلب وبروتينات ومعادن وفيتامينات. إلاّ أنّه عندما تتناول المكسرات في فترات الريجيم عليك أن تلتزم بعددها، وذلك كي لا تزيد معدلات السعرات الحرارية عما هو مسموح لك.

* "اللوز"

يعتبر اللوز مصدراً للبروتين والألياف، ويقلل تناوله كجزء من النظام الغذائي الإصابة بأمراض القلب. كما يلعب اللوز دوراً مهماً في إنقاص وزنك، فعليك تناول 12 لوزة كوجبة وحدها من دون تناول أي شيء معها، كي تمد جسدك بالبروتينات والألياف وكل ما يحتاجه من خلال هذه الحبات فقط. أما إذا كنت لا تتبع نظاماً غذائياً، فعليك تناول 23 لوزة وهذا يوفر 163 سعرة حرارية.

* "الجوز"

يُعتبر هذا النوع من المكسرات غنياً جداً بالأحماض الدهنية كما أنه مضاد للالتهابات، ويعمل الجوز على خفض معدلات الكولسترول السيء في الجسد. وبجانب احتوائه على دهون تحتوى على بروتين، يجعل الجوز الجسد متوازناً في أوقات الريجيم، من دون زيادة الوزن.

* "الفستق"

بجانب احتوائه على البروتين والألياف يحتوى أيضاً على نسب عالية من الدهون لكنها دهون أحادية صحية غير مشبعة، كما أنها جيدة لصحة القلب، لذا يمكنك تناول الفول السوداني في أوقات الريجيم، ليُكسبك مواداً هامة يحتاجها جسدك من دون زيادة فى الوزن، ولكن لا يجب تناول الكثير منه حتى لا يُفسد الريجيم.

* "الفستق الحلبي"

يحافظ الفستق الحلبي على مستوى السكريات في الدم كما أنه يحتوي على نسبة من الكربوهيدرات والنحاس وحمض الفوليك والمنغنيز، ولكي تتناوله بحرية في أيام اتباعك النظام الغذائي، عليكِ تناول 14 حبة من الفستق يومياً فقط.

* "الكاجو"

يحتوي الكاجو على مواد كيميائية طبيعية من شأنها أن تمنع المرض عنكِ في فترة الريجيم، كما يتميز الكاجو بأنه مرتفع في احتوائه على المعادن خاصة المنغنيز والبوتاسيوم والنحاس والزنك، وهذا من شأنه ألا يجعلك تشعر بالدوار في فترات الريجيم، كما أن البعض يستخدمه كمثبت للوزن، وذلك حسبما ذكر موقع "irish examiner".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى