الارشيف / صحة و رشاقة

علاجات بسيطة للتغلب على التهاب الحلق

يعبتر التهاب الحلق من أكثر الأمور المتعبة التي يكون أي شخص معرض للإصابة بها في أي وقت من اليوم. وعلى الرغم من الانزعاج التي يسببها هذا الأمر إلا أن تناول الدواء للتخلص منه ليس سهلاً لا سيما وأن الأطباء لا ينصحون بهذا الأمر إذا لم يكن مترافقاً مع ارتفاع في درجات الحرارية.

* في ما يلي علاجات بسيطة لالتهاب الحلق :

- الغرغرة بالماء والملح: هذه الوصفة تعتبر من وصفات الأجداد للتخلص من التهاب الحلق فبغض النظر عن السبب وراء الالتهاب فإن الخلايا المخاطية للحلق تكون قد تعرضت للتورم، والملح والماء الدافيء يعملان على تخفيفه وتخفيف الألم بدوره.

- خل التفاح: ان الطعم الحامض الموجود بنسبة كبيرة جداً في خل التفاح يعد من الأمور الكفيلة بقتل البكتريا الناشئة في الحلق بفاعلية، وللحصول على نتائج أفضل ينصح بزيادة العسل اليه.

- الثوم: يعتبر الثوم واحداً من المضادات الحيوية الطبيعية القاتلة للبكتيريا، كما أنه من العلاجات الطبيعية المفيدة جداً لكل أنواع الالتهابات بما فيها التهاب الحلق. ومن هنا ينصح بمص عصارة فص الثوم على الرغم من طعمه السيء للحصول على أفضل النتائج.

- غرغرة البيكنينغ صودا: إن هذا العلاج هو واحد من العلاجات الأسرع لالتهاب الحلق لا سيما و أن البيكنينغ يعتبر واحداً من المنتجات القاتلة للبكتيريا، وذو طبيعة قاعدية تجعله قادراً على معالجة التقرحات التي تنشأ في جدار الحلق، والتخفيف منها.

- الرمان: يحتوي الرمان على فوائد لا تحصى لكونه واحداً من مضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على مواد قابضة تعمل على تخفيف التورم الناشئ في أغشية الحلق والحد من الألم، ومن هنا يمكن الاستفادة منه كعلاج لالتهاب الحلق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى