الارشيف / صحة و رشاقة

أفضل 4 طرق لتنحيف الكرش

تعد منطقة الكرش واحدة من أصعب المناطق التي تحتاج إلى الكثير من الجهد والمجهود للتخلص منها، وللحصول على بطن أملس. فبالإضافة إلى ضرورة اتباع الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية الخاصة بهذه المنطقة من الجسم، هناك العديد من النصائح التي يمكن التركيز عليها لتنحيف الكرش.

* نصائح لتنحيف الكرش

هناك الكثير من الأمور التي يجب أن يتبعها من يريد أن يتخلص من تراكم الدهون الموجودة في الكرش، ولعل أبرزها العمل على تحديد هدف واقعي والمضي قدماً على تحقيق، وإدراك أن الأمر بحاجة إلى بعض الوقت وبالتالي فإن الأمور لا تتم بين ليلةٍ وضحاها.

كما ينصح خبراء التجميل بالعمل على تلوين الطعام من خلال الإكثار من الألوان في وجبة الطعام، والسعي إلى شرب الماء بكثرة، لا سيّما قبل كل وجبة طعام بفترة قصيرة، وذلك في ظل ترطيب الجسم وتعويض السوائل المفقودة، لا سيّما وأن الماء يعد الأفضل على الصحة من المشروبات الغازية أو العصائر المحلاة.

ومن الأمور التي يجب الامتناع عنها كلياً لتخسيس الكرش هي الوجبات السريعة كونها تهدد رشاقة الجسم كونها تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي يصعب على الجسم التعامل معها لا سيّما وأنه يقوم بتخزينها بالجسم خاصةً في منطقتي البطن والأرداف.

وإضافة إلى ضرورة العمل على الحد من تناول الطعام، يجب العمل على الابتعاد قدر الإمكان عن التوتر، لا سيّما وأن الكثير من الدراسات أثبتت أن هناك علاقة وطيدة بين التوتر وزيادة الوزن، لا سيّما وأن التوتر يحفّز الجسم على إفراز العديد من الهرمونات التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى