الارشيف / صحة و رشاقة

لجسم مثالي.. إليكم ريجيم اليوم الواحد

تحوّل ريجيم اليوم الواحد إلى أحد أهم أنواع الريجيم المتبعة من قبل العديد من الأشخاص خصوصاً أولئك الذين يعانون من السمنة الزائدة ولا يرغبون في تمضية الكثير من الوقت في الحرمان من الطعام.

ويعتمد ريجيم اليوم الواحد على تناول نوع واحد من الطعام طوال اليوم، ثم الانتقال إلى نوع آخر في اليوم التالي، على أن يتم التمتع بتناول الأنواع المفضلة من الأطعمة يوم واحد في الأسبوع فقط. وللتعرّف على طريقة تطبيق ريجيم اليوم الواحد لخسارة الدهون المتراكمة في الجسم إليكم التفاصيل:

* طريقة تطبيق ريجيم اليوم الواحد

- اليوم الأول: يمكن أن تتناول في هذا اليوم كوب من الحليب غير المحلى، مع نصف كوب قرع عسل مهروس والقليل من مسحوق جوزة الطيب والقرفة.

- اليوم الثاني: في هذا اليوم يمكن تناول الفراولة مع كعكة الجبن مع كوب من الفانيليا غير المحلاة ونصف كوب لبن مع كوب من الفراولة المجمدة وطبق صغير من الخضراوات.

- اليوم الثالث: في هذا اليوم يسمح بتناول طبق من الخضراوات المسلوقة أو مطهوة على البخار مع سلطة خضراء وشريحة من الديك الرومي أو السلمون أو الدجاج أو لحم البقر.

- اليوم الرابع: يمكن أن تتناول في هذا اليوم سلطة خضراوات منوعة للحصول على الألياف التي تمنحك الإحساس بالشبع، مع نصف كوب من الحبوب المعبأة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة.

- اليوم الخامس: ينصح في هذا اليوم بتناول البيض المسلوق في الوجبات الثلاثة حسب الرغبة مع سلطة خضراء.

ويجب أن يترافق هذا الريجيم مع تناول ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء للحصول على نتائج فعّالة، مع تناول اللبن العضوي أو الشاي الأخضر كبديل لوجبات الإفطار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى