الارشيف / صحة و رشاقة

ظنّت أن هذه مجرد اوساخ على جسد طفلتها.. لكن ما اكتشفته أخطر ممّا توقعت!

رؤية الأوساخ على جسم الطفل وملابسه أمر قد اعتادت عليه كل الأمهات اللواتي يتركن أطفالهن يلعبون خارجاً وبخاصة مع اقتراب بداية فصل الصيف.

وفي الوقت الذي تقلق فيه الأم عادة على طفلها أثناء لعبه خارجاً من أشعة الشمس ومن لدغات البعوض أو الحشرات الأخرى، قد تنسى في الكثير من الأوقات أن ثمة أمور أخرى عليها الإنتباه على طفلها منها. وما حصل مع هذه الأم وطفلتها خير دليل على ذلك.

كانت بيكا ستزر وطفلتها البالغة 3 سنوات من العمر تلعبان في حديقة المنزل ذات يوم، عندما لاحظت بعض النقاط السوداء على ركبة طفلتها الصغيرة والتي ظنت في بداية الأمر أنها مجرد أوساخ ولكنها عندما حاولت تنظيفها لم تختفي هذه الأخيرة. وبعدما حدقت جيداً بهذه النقاط، شكّت بيكا بأنها قد تكون بثور القراد. القراد هو كائن ينتمي الى فصيلة الحشرات والذي يلتصق بالجسم الحار بعد عضه وينقل البكتيريا السامة وبعض الأمراض الخطيرة كمرض لايم إلى الإنسان.

وبعدما استيقظت الطفلة في اليوم التالي تبيّن أن النقاط السوداء التي كانت على ساقيها وركبتها قد تحوّلت إلى بثور حمراء متورمة شبيهة بـ"الطفح الجلدي". فقامت الأم باصطحاب طفلتها بشكل طارئ إلى المستشفى بعدما تأكّدت شكوكها بأن هذه البثور سببها القراد.

وخضعت الطفلة للفحوصات ولحسن الحظ أن فحوصات مرض لايم أتت سلبية لكن تبيّن وجود كيس كبير على الغدد اللمفاوية وأُزيل بعملية جراحية وقد أُعطيت بعدها مضاداً حيوياً لمدة شهرين للتأكد من عدم إصابتها بأي نوع من البكتيريا الخطرة.

وأخيراً، قامت الأم بنشر صور طفلتها لتوعية الأهل من هذه الأخطار الخفية التي قد تهدد أطفالهم في أي وقت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى