الارشيف / صحة و رشاقة / لبنان 24

حقائق لا تعرفونها.. هكذا يساعدكم النوم في تحسين حياتكم الجنسية

لا تُخفى على أحد فوائد النوم العديدة على جسم الإنسان، إلّا أنه قد أثبت أيضاً فعاليةً كبيرة في تحسين الحياة الجنسية وتعزيز الأداء الجنسي بين الأزواج.

فوائد النوم لتحسين العلاقة الجنسية

تقليل التوتر

لا تخلو العلاقات الزوجية من التوتر الذي يصيب الشريكين بسبب ضغوط الحياة ومشاكلها ما ينعكس بشكل مباشر على علاقتهما الجنسية. لذا، إن التنعّم بقسطٍ كافٍ من النوم يساعدهما على التخلّص من التوتر من خلال إفراز الدماغ لهرمون الدوبامين قبل موعد الإستيقاظ بينما يعمل على فرز الكورتيزول أي هرمون التوتر اثناء النوم وخلال الأحلام. فالدماغ يتخلّص من كلّ الأفكار السلبية والضغوطات التي يتمّ تخزينها فيه طيلة اليوم عبر الحلم، لهذا السبب يعتبر النوم من أكثر الأمور التي تساعد على تحسين العلاقة الجنسية.

تعزيز جهاز المناعة

يساعد النوم على تعزيز جهاز المناعة في الجسم ما يجعله قادراً على الوقاية من السموم والبكتيريا التي قد يتعرّض لها. فهذه الأنواع من الأجسام الغريبة يمكن أن تتحوّل إلى أمراض تفتك بقوة الزوجين وتمنعهما من ممارسة العلاقة الحميمة. كما أن الأدوية التي يتمّ تناولها لمحاربة هذه الأمراض يمكن أن تسبّب الخمول وتؤثّر سلباً على الرغبة الجنسية عند الشريكين.

الحفاظ على صحة القلب

يعمل النوم على تحسين صحة القلب والشرايين وعلى الوقاية من كافة الأمراض التي قد تصيب الشرايين خصوصاً ضغط الدم المرتفع. فالنوم يساعد على عدم تراكم الدهون على جدران الأوعية وعلى رفع معدّل التمثيل الغذائي لحرق الدهون. كما أنه يوفّر الإسترخاء للأوعية المجهدة والمتعبة ويحسّن من عملها في إيصال الدم إلى أجزاء عديدة من الجسم خصوصاً الدماغ.

نصائح لتعزيز النوم

- تحضير جوّ مناسب للنوم في الغرفة من خلال إطفاء التلفزيون والشاشات الأخرى بالإضافة إلى خفت الأصوات.

- عدم تناول الوجبات الثقيلة قبل النوم مباشرةً، بل الحرص على أن تكون الوجبة الأخيرة قبل 3 ساعات من موعد النوم.

- الإبتعاد عن تناول الكافيين والبرتقال الذي يحتوي على الفيتامين C ما يسبّب الأرق.

(صحتي)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى