الارشيف / صوت و صورة

مقتل 3 طلاب مسلمين في مدينة تشابل هيل الأميركية

قُتل يوم أمس حوالي الساعة الخامسة و عشر دقائق مساءً، ثلاثة طلاب من كلية طب الأسنان و هم مسلمين أميركيين من أصول عربية، بالرصاص بالقرب من جامعة كارولينا الشمالية في تشابل هيل.

 

و لقد تمّ العثور على جثث كلٍ من : " ضياء شادي بركات " البالغ من العمر 23 عاماً ،و زوجته " يسر محمد أبو صالحة " 21 عاماً، و شقيقتها " رزان محمد أبو صالحة "، 19 عاماً في مجمّع عمارات خارج الحرم الجامعي.

 

 

حيث قام الجاني الذي يدعى " كريغ ستيفن هيكس " و الذي يبلغ من العمر 46 عاماً أطلق الرصاص على رؤوس الضحايا المسلمين، و أرداهم قتلاً على الفور. الجدير بالذكر أن " هيكس " قبل ارتكابه لهذه الجريمة، وصف نفسه في موقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك ) بـالملحد، و قام بنشر صور و نصوص تدين جميع الأديان. 

 

 

و بحسب ما ورد ، فقد سلّم المسلّح نفسه إلى الشرطة، و قالت شرطة تشابل هيل في بيان أنها تستجوب الجاني عن سبب ارتكابه الجريمة، و وجهت إليه ثلاث تهم بالقتل العمد من الدرجة الأولى. و وفقاً للبيانٍ الصحفي الذي صدر صباح اليوم الأربعاء، صرّحت الشرطة أن التحقيق الأولي للجريمة يشير إلى أنها كانت بدافع نزاع حول مكان ركن السيارات، و " هيكس " محتجز الآن في سجن مقاطعة دورهام.

و أضاف قائد الشرطة " كريس بلو " : " نحن نتفهّم القلق حول إمكانية أن الدافع وراء هذه الجريمة كان الكراهية، و سوف نبذل قصارى جهدنا لمعرفة دافع الجاني ".

 

" width="480">

 

" ضياء شادي بركات " طالب سنة ثانية طب أسنان، سوري من أصول فلسطينية، تزوّج منذ ستة أسابيع مضت " يسر محمد أبو صالحة " التي كانت تعتزم بدء دراستها في الاختصاص نفسه في الخريف المقبل.

أيضاً كان " ضياء " يحضّر لمشروع خيري، حيث كان يستعد بمشاركة عشرة أطبّاء للسفر إلى تركيا من أجل مساعدة و تقديم العلاج للاجئين السوريين هناك و طلاب مدرسة السلام التركية الخاصة باللاجئين حسب موقع جمع تبرعات YouCaring.com.

 

" width="480">

 

تعازينا القلبية الحارة لعائلتي " ضياء شادي بركات "، و " يسر و رزان محمد أبو صالحة " و لكل أصدقائهما، نسأل الله لهم بالرحمة و المغفرة و أن يلهم عائلتيهما الصبر و السلوان، إنا لله و إنا إليه راجعون...

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى