الارشيف / تكنولوجيا / بوابة التكنولوجيا

الجيد والسيء في ثلاثة من أهم تطبيقات مشاركة الصور

/

تمكنت مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الدردشة السريعة من الانتشار بشكل سريع وهائل في الفترة الأخيرة بين مستخدمي شبكة الانترنت والهواتف المحمولة، وفي الوقت نفسه تمكنت تطبيقات مشاركة الصور من خلال الهواتف الذكية من الانتشار هي الأخرى، وهنا نقدم لكم الجيد والسيء لثلاثة من أهم هذه التطبيقات المستخدمة.

انستجرام

الجيد: يتمتع إنستاغرام Instagram بشعبية واسعة في الدول العربية وبخاصة بين مستخدمي تويتر Twitter. وأهم ما يميزه شعبيته الواسعة بين الشخصيات العربية والفنانين والمشاهير. فعدد كبير منهم توجه إلى نشر أحدث صورهم ومقاطع الموسيقى والفيديو الخاصة بهم مع متابعيهم والمعجبين بهم. لقد وصل عدد المستخدمين إلى 100 مليون وأصبح من الممكن متابعة معظم المشاهير العرب والأجانب على صفحاتهم الخاصة على إنستاغرام Instagram. المنصة سهلة الاستخدام جداً وتتيح للمستخدمين التعليق والإعجاب بالصور. تمنح الخدمة مساحة لا نهائية لترفيع ونشر الصور.

السيء: لاستخدام هذه المنصة، عليك تنصيب التطبيق على جهازك الذكي. لا يوجد أي طريقة لنشر الصور من متصفح الويب خاصتك مباشرةً مما يجعل إدارة عدة حسابات عملية معقدة صعبة. دعم اللغة العربية ضعيف والواجهة العربية سيئة والخطوط صغيرة وغير مقروءة. يتوافق التطبيق مع IOS وAndroid وWindows Phone فقط. لا يوجد دعم لـ Blackberry OS.

شاهد بالفيديو نبتون أول ساعة ذكية في العالم تجري الاتصالات الهاتفية وتتصفح الانترنت

بينتيريست

الجيد: يتمتع بينتيريست أيضاً بشعبية واسعة وبخاصة لمشاركة وصفات الطعام والمقالات وأفكار السفر. التسجيل سهل جداً وبضغطة واحدة. واجهة المستخدم غنية وسهلة وتقدم للمستخدم معلومات مبسطة عن طريقة الاستخدام. للمنصة تطبيق على IOS وAndroid بالإضافة لواجهة الويب الأساسية التي تتيح لك مشاركة الـ Pins (الصور) من متصفح الإنترنت مباشرةً دون الحاجة بتنصيب أي تطبيق. تمنح الخدمة مساحة لا نهائية لترفيع ونشر الصور.

السيء: لا يوجد أي دعم للغة العربية على الإطلاق. كما أن تطبيق المنصة غير موحود على أنظمة Windows Phone وBlackBerry OS. تعرضت منصة بينتيريست Pintereset لانتقاد كبير في البداية وواجهت صعوبات مالية جمة لمدة عامين كاملين. عدد المستخدمين لم يلقى رواجاً كبيراً لسبب ما بين المستخدمين الذكور (80 من مستخدميه من الإناث بحسب هذا التقرير). لم تنتشر المنصة في العالم العربي بقوة بعد بسبب مشاكله في اللغة العربية ومشاكل لوجستية وإدارية للشركة (عدد المستخدمين العرب قليل نسبياً).

شاهد بالفيديو هل هذا آي فون 6 سي؟

مدهش

الجيد: المنصة العربية الوحيدة لمشاركة الصور والفيديو. العربية هي اللغة الأساسية والواجهة مريحة وسريعة وسهلة الاستخدام. تنتشر منصة moodhish.com في الدول العربية وبخاصة الإمارات العربية والسعودية وقطر ومصر. التسجيل سهل جداً وبضغطة واحدة عن طريق حسابك في فيسبوك أو تويتر. يمكنك بعدها عرض الصور والفيديو بحسب الفئة والبحث عن مواضيع تحبها ومشاركتها من جديد على صفحتك الخاصة على مدهش. ثقافة وخصائص مدهش مستوحاة من العالم العربي وهنالك الكثير من الزخرفات والمشاركات الموجهة للمستخدمين العرب بشكل خاص. تمنح الخدمة مساحة لا نهائية لترفيع ونشر الصور والفيديو.

السيء: موقع مشاركة الصور والفيديو مدهش moodhish.com مازال حديث العهد وعدد المستخدمين مازال قليلاً نسبياً. لا يوجد خيار تنصيب تطبيقات للهواتف الذكية بعد لاستخدام منصة مدهش ولكننا سمعنا تسريبات عن خطة مدهش لإطلاق تطبيقات للهواتف الذكية قريباً.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى