الارشيف / تكنولوجيا

إنترنت مجاني من “ سلة نفايات ” في فلسطين

أصبح بإمكانك الآن الحصول على الإنترنت من سلة النفايات مجاناً في فلسطين.

الطالبان " غيث محمد الأشقر " و " صبري عودة " من مدرسة ذكور عتيل الثانوية في محافظة طولكرم ابتكرا المشروع الذي يعمل وفق معادلة فيزيائية و قانون نيوتن “ لكل فعل رد فعل مساو له في المقدار و معاكس له في الاتجاه ”، و التغيرات في الطاقة كطاقة الوضع و الحركة.

و عن هذا المشروع، قال " الأشقر " : وجدنا أن نجمع في مشروعنا بين كثرة النفايات في المجتمع و تعلّق المواطنين بالإنترنت أينما وُجدوا، مضيفاً أن “ سلة النفايات هذه موصول بها جهاز يعمل على توليد الطاقة موصول بـراوتر عالي المدى ليمكّن المواطن من الوصول للإنترنت، فكلّما زادت كمية النفايات الملقاة زادت كمية تزويد الاشخاص بإنترنت هوائي مجاني ”.

 

 

و يضيف أن السلة تزوّد الأشخاص المحيطين بها بالإنترنت لمسافة معينة أينما وجدت، و خاصةً أننا نركز على أن نحافظ على الأماكن العامة و الحدائق ”.

و أكد " الأشقر " أن الهدف من المشروع الحفاظ على البيئة الفسلطينية نظيفة، و شعارنا هو “ كلما تخلّصت من نفايات أكبر تحصل على إنترنت أطول ”.

و حول تطبيق المشروع على أرض الواقع، عبّر عن أمله في أن يلقى الاهتمام و يخرج من نطاق المشروع المجسّم من الغرف المدرسية إلى أرض الواقع و أن يتم التعامل به في فلسطين.

يذكر أن هذه الفكرة موجودة في اليابان و يتم التعامل بها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا