الارشيف / تكنولوجيا

عيب بأحد المكونات يؤخّر شحن كمية كبيرة من ساعات آبل الذكية

واجهت مجموعة من شحنات ساعة Apple الذكية عيوباً أجبرت الشركة على سحبها قبل طرحها للعملاء، مما أدى إلى تأخرها في تلبية عدد كبير من طلبات الشراء المسبق.

و عرفت ساعة آبل إقبالاً كبيراً من طرف المستخدمين الذين سارعوا بتقديم طلبهم المسبق للحصول عليها، غير أن ذلك ليس السبب الرئيسي لتأخر الشحن، بل هو نتيجة خطأ أحد شركاء Apple في صناعة المكونات، حسب ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال.

و يكمن العيب الذي تسبّب بسحب عدد من ساعات Apple الذكية في مكوّن Taptic Engine، و المستخدم بالتنبيه عند قدوم إخطار جديد عن طريق الاهتزاز، و الذي تمّت صناعته من قبل شركة AAC Technologies الصينية.

 

عيب في Taptic Engine يعيق شحن ساعة آبل

و أوضحت الصحيفة الأمريكية أن المكوّن واجه مشاكل في وظيفته لم تظهر من قبل خلال مرحلة التجارب على الساعة، و لكنه ظهر فيما بعد مما أجبر Apple على التخلُّص من مجموعة كاملة من الساعات، و هو الأمر الذي أدّى إلى انخفاض العدد المتوفر للشحن.

و لا تعاني المكوّنات التي وفّرها الشريك الأخر، شركة Nidec corp اليابانية، من نفس المشاكل، و بالتالي فإن Apple ستعتمد لمواجهة العجز على طلب كميات إضافية من هذا الشريك، لكن الأخير في حاجة إلى الوقت من أجل تدارك عيب نظيره الصيني.

و كانت دراسة أجراها مكتب Slice Intelligence قد بيّنت أن 22 بالمائة فقط من ساعات Apple التي تمّ طلبها في الولايات المتحدة الأمريكية قد تمّ شحنها، و هو ما يعادل حوالي 376000 ساعة من أصل 1.7 مليون وحدة تمّ طلبها بشكلٍ مسبق، أما بالنسبة للمشترين الآخرين فبعضهم مجبر على الانتظار إلى غاية شهر حزيران ( يونيو ) أو تموز ( يوليو ) القادمين من أجل الحصول على الساعة.

 

يذكر أن Apple كانت قد أعلنت عن ساعتها في التاسع من شهر أيلول ( سبتمبر ) 2014 بالتزامن مع الإعلان عن آيفون 6 و آيفون 6 بلس، و فتحت باب الطلب المسبق عليها في العاشر من شهر نيسان ( أبريل ) الماضي، أما الطرح الرسمي فانطلق في 14 من نفس الشهر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا