الارشيف / تكنولوجيا

جالكسي إس 6 هو أفضل هاتف أندرويد يمكنك شراءه الآن

عندما تقرر شراء هاتف ذكي بنظام أندرويد فأنت بلا شك ستجد أمامك العشرات من الخيارات المختلفة من ناحية المواصفات و التصميمات و اللمسة الفنية التي تقدّمها لك عند الاستخدام.

الهواتف العاملة بنظام أندرويد ليست حكراً على شركة واحدة، بل هي نتاج شركات عملاقة و أخرى صاعدة و منها إل جي و سامسونج و سوني و موتورولا و لينوفو و هواوي، إضافةً إلى عدد كبير من الشركات العالمية و الدولية المختلفة التي تقدّم لك هواتف بمختلف الأحجام و الفئات.

و في ظل هذه العشرات من الخيارات التي تمّ إصدارها فقط هذه السنة بغض النظر عن العام الماضي، يصعب عليك تحديد الأفضل إن كنت فعلاً تبحث عن هاتف راقي بأقصى مواصفات ممكنة يقدّم لك أفضل أداء ممكن.

بالنسبة لعشاق هواتف أندرويد فإن أعينهم تتجه إلى جالكسي إس 6، نسخة جديدة من الجالكسي مختلفة كلياً عن الجيل السابق و أفضل خيار على الإطلاق.

وداعاً للهيكل البلاستيكي و التصميم الإعتيادي في Galaxy S6، هذا الجهاز يأتي بتصميم فاخر و بهيكل مصنوع من الزجاج الصلب و جوانب من الألومنيوم ما يجعله راقي بكل ما للكلمة من معنى، البلاستيك ليست المادة الفاخرة التي تصنع بها الهواتف الراقية، إنه درس استوعبته سامسونج جيداً بعد فشل جالكسي إس 5 العام الماضي في حصد مبيعات ثورية.

يبدو جالكسي إس 6 جميلاً و مختلفاً عن الإصدار السابق، و لا ينكر أحد أنه يشبه إلى حدٍّ ما في بعض ملامحه آيفون 6 من أبل.

 

 

أفضليته لا تنحصر على مستوى التصميم فقط، بل تتعدّاه إلى الأداء القوي الذي يقدّمه و قد تفوّق في إختبارات الأداء عن كل منافسيه و تجاوزهم على هذا المستوى بدرجات كبيرة خصوصاً و أنه يأتي بأحدث معالجات سلسلة “ Exynos ” بثمان نوى من سامسونج.

سوفت وير الجهاز تحسّن بشكلٍ كبير، لقد أصبح من السهل أن تتأقلم سريعاً مع جالكسي إس 6 و تفهم كيفية استخدامه بفعالية كبيرة، كيف لا و قد تخلّصت الشركة الكورية من كل الإضافات و التطبيقات الكثيفة المزعجة و أعادت للواجهة بساطتها و ذكاءها و فاعليتها ؟

فيما لا تقدّم لك هواتف الأندرويد الراقية من الشركات المنافسة لسامسونج ميزة التعرُّف على البصمات، نجد أن جالكسي إس 6 مزوّد بها في زر الرئيسية  ويكفيك فقط أن تمرر إصبعك على ماسح البصمة ليكون الولوج إليه ممكناً، و يمكن استخدامها أيضاً في السماح لصاحب الجهاز فقط بالتصفُّح أو الولوج إلى تطبيقات معينة أو حتى القيام بعمليات الدفع الإلكتروني بما فيها تحويل الأموال و الشراء من مواقع الإنترنت.

 

 

ماسح البصمة مقارنةً بجالكسي إس 5 تمّ تحسينه كثيراً، لقد أصبح بنفس الجودة التي تقدّمها هذه الميزة على آيفون 6 و ذلك بتكبير زر الرئيسية و هو ما يتيح له قراءة البصمة من أي زاوية بسهولة.

مقارنةً بآيفون 6، تبدو شاشة هذا الجهاز أفضل بكثير و تقدّم للمستخدم جودة رؤية أفضل و قادرة أيضاً على إبراز الألوان بجودة عالية، و نجد أن Nexus 6 و Moto X مع HTC One M9 و مؤخراً LG G4 لا يقدّمون نفس المميزات الراقية التي يقدّمها جالكسي إس 6، كلها هواتف لا تملك ميزة التعرُّف على البصمات و بينها هواتف لم يرتقي دقة شاشتها إلى درجة الوضوح 1440×2560 بكسل.

 

 

على مستوى التصوير لا تختلف المعادلة بتاتاً، الجيل السادس من سامسونج متفوّق على منافسيه و في مقارنات مع آيفون 6 و إتش تي سي وان إم 9 أثبت للجميع أنه الأفضل مجدداً، فيما تعدنا إل جي أن يكون LG G4 أفضل هاتف أندرويد للتصوير في العالم لهذا العام.

من جهةٍ أخرى يبدو Galaxy S6 Edge بديلاً جيداً للهواتف ذات الحجم الكبير، و منها آيفون 6 بلس و أيضاً نيكسس 6 و نوت 4، و هو الذي يقدّم المزيد من الأداء و التميُّز عن بقية الهواتف الذكية خصوصاً شاشته المنحنية من كلا الجهتين.

ربما هو مرتفع من ناحية السعر عن إس 6 بحوالي 100 دولار لكن يستحق بالفعل أن تشتريه بهذا السعر، لقد بذلت فيه سامسونج مجهوداً إضافياً و حسّنت مواصفاته على عدة مستويات.

فقط من خلال مقارنة بسيطة مع المنافسين يمكنك أن تدرك بأنه أفضل هاتف أندرويد يمكنك شراءه الآن !

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا