الارشيف / تكنولوجيا

جوجل تطلق دليل رمضان لتقديم معلومات حول الشهر للمسلمين

قامت جوجل بإطلاق موقع جديد تحت اسم ( دليل رمضان ) لتقديم المعلومات المفيدة للمسلمين، و عرض المحتويات المقترحة المرتبطة بالشهر الكريم.

 

و يعرض الموقع، ramadan.withgoogle.com، العديد من المعلومات المفيدة مثل وقت شروق الشمس و غروبها في موقع المستخدم الحالي، كما أنه يعرض قائمة بالمطاعم المقترحة القريبة للإفطار بها، لتسهيل عملية البحث على المستخدمين، و يقدّم أيضاً مقاطع فيديو مقترحة من موقع يوتيوب.

 

و يقدّم الدليل كذلك قائمة بالوصفات المقترحة لتناولها أثناء الإفطار، و عند الضغط عليها يُفتح مقطع فيديو لشرح طريقة عمل الوصفة، و يعرض كذلك تطبيقات مفيدة لشهر رمضان من متجر جوجل بلاي، و التي تمس الاحتياجات اليومية في شهر رمضان.

 

 

و تذكر جوجل عبر مدونتها الرسمية أنها تستغل التقنية لمساعدة أكثر من 200 مليون مسلم يكونون بعيدين عن عائلاتهم في شهر رمضان، لكي يتواصلوا مع عائلاتهم و أصدقائهم، و مشاركة اللحظات الجميلة و المحببة معهم.

 

و تقول جوجل أن خدمة ( Google Now ) ستعرض للمستخدم - بناءً على موقعه الجغرافي - بطاقات تُظهر مقاطع الفيديو الشعبية ذات الصلة على يوتيوب، و كذلك بطاقات بالتطبيقات المفضلة في شهر رمضان التي تتيح التنبيه لتناول وجبة السحور، أو تُمكّن المستخدمين من تصميم بطاقات تهنئة للشهر الكريم.

 

و ستعرض بطاقات Google Now أيضاً، المطاعم القريبة من الموقع الجغرافي للمستخدم التي تقدّم الأطعمة الحلال، كما أنها ستعرض بطاقة للعد التنازلي على وقت الإفطار.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا