الارشيف / تكنولوجيا

“ القرآن الكريم PDF للجوالات ” .. تطبيق لقراءة كتاب الله كاملاً في ملف واحد على نظام أندرويد

أطلقت شركة “عرب سوفت / ArabSoft  تطبيقاً لقراءة القرآن الكريم على الجوالات، يتيح للمستخدمين قراءة كتاب الله كاملاً في ملف واحد، و غير مجزّأ.

 

و أوضح " صلاح بن علي العربي "، الذي أعدّ التطبيق أن “ القرآن الكريم PDF للجوالات ” يعمل على جميع الجوالات و الهواتف الذكية التي تتعرف على ملف الـ pdf بجودة وصفها بالممتازة.

 

و يمتاز التطبيق بوضوح خط النص القرآني و نقائه، كما أنه يحافظ على ملحقات هوامش الصفحة، و يوفّر فهرس على الواجهة الرئيسة للوصول إلى أية سورة عن طريق الضغط على اسمها.

 

كما يتيح تطبيق “ القرآن الكريم PDF للجوالات ” الوصول إلى أي صفحة بكتابة رقمها، و الرجوع إلى أخر موضع، و يتيح أيضاً التصفُّح العمودي ( أعلى و أسفل )، فضلاً عن التصفُّح الأفقي ( يمين و يسار ).

 

بالإضافة إلى ذلك، يوفّر التطبيق إمكانية القراءة الليلية، و تكبير النص مع الإبقاء على جودته، و حفظ تلقائي لآخر موضع تمّ الوقوف عنده، مما يعين على ختم القرآن.

 

و يمتاز التطبيق بالدقة في ضبط المسافات بحيث تكون بقدر الحاجة، و بأنه لا يحتاج إلى اتصال بالانترنت، و يتيح للمستخدمين إتاحة المشاركة.

 

و نوّه " صلاح بن علي العربي " إلى أنه يُفضَّل استخدام تطبيق Adobe Reader لتشغيل تطبيق “ القرآن الكريم PDF للجوالات ”.

 

و يمكن لمستخدمي الإصدار 2.3 وما فوق من نظام التشغيل أندرويد تنزيل التطبيق الذي لا يتجاوز حجمه 17 ميجابايتاً من متجر جوجل https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mob.MyQuran.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا