الارشيف / تكنولوجيا

“ كل يوم كلمة إنجليزية ” .. تطبيق على نظام أندرويد لتسهيل تعلُّم اللغة

يهدف تطبيق “ كل يوم كلمة إنجليزية ” المتوفر على نظام التشغيل أندرويد لتسهيل تعلُّم اللغة الإنجليزية للمستخدمين العرب، باعتبارها اللغة الأكثر تعلُّماً في العالم.

و تقول شركة “ التطبيق الذكي / Smart App ” المطوّرة لتطبيق “ كل يوم كلمة إنجليزية ” إنه “ البرنامج الأسهل لتعليم اللغة الإنجليزية و تذكيرك بالكلمات و معانيها. كل يوم ستزداد مهارتك و معلوماتك باللغة الإنجليزية ”.

و أشارت الشركة إلى أهمية اللغة الإنجليزية باعتبارها اللغة العالمية الأولى من حيث الانتشار في العالم، و إلى ضرورة تعلُّمها للتعمُّق في العلوم في مختلف المجالات. كما أشارت إلى أن التواصل مع الغرب غير ممكن دون تعلمها، و إلى أنها أصبحت أساسية للحصول على وظيفة.

و يقوم تطبيق “ كل يوم كلمة إنجليزية ” بإرسال إشعار يومي للمستخدم بكلمة إنجليزية حسب المستوى كان مبتدئاً أو متوسطاً أو متقدماً، كما يمكن للمستخدم اختيار المستوى الخاص به، مع إمكانية تغييره لاحقاً.

و عند وصول أي كلمة للمستخدم، فإن التطبيق يزوده بمعناها، و يتيح له معرفة كيف تُقرأ، و النطق العربي، و تصنيف الكلمة، و مثال على الاستخدام مع النطق، و ترجمة المثال، و ملاحظات إضافية للكلمة.

و بهدف مساعدة المستخدم على حفظ الكلمات، أضافت الشركة مزايا تحفّز الذاكرة على على الحفظ السريع، مثل خاصية التذكير لأي كلمة يختارها المستخدم بين فينةٍ و أخرى، كما يمكنه إضافة تعليق يسهل عليه تذكرها.

و يوجد في التطبيق أرشيف خاص للكلمات لكل المستويات، و خاصية النطق لأي كلمة فقط مجرد أن يكتب الكلمة تستطيع سماع نطق تلك الكلمة، و كذلك مترجم كميزة إضافية للتطبيق.

و يمكن لمستخدمي الإصدار 3.0 و ما فوق من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل تنزيل تطبيق “ كل يوم كلمة إنجليزية ” الذي يتجاوز حجمه 1.1 ميجابايت من متجر جوجل بلاي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا