الارشيف / تكنولوجيا

واتساب تطلق تحديثاً جديداً لتطبيقها على نظام أندرويد

أطلقت خدمة التراسل الفوري WhatsApp اليوم الثلاثاء تحديثاً جديداً لتطبيقها على نظام التشغيل أندرويد يتيح المزايا التي طرحتها الشهر الماضي لعموم المستخدمين، بعد أن كان تنزيل التحديث متاحاً فقط على موقعها.

و من المزايا الجديدة التي أصبحت متاحة لنسخة WhatsApp على متجر جوجل بلاي، تحديد محادثة على أنها “ غير مقروءة ”، و توفير استهلاك البيانات.

و عند الضغط مع الاستمرار على إحدى المحادثات على تطبيق WhatsApp سيظهر للمستخدم ضمن القائمة المنبثقة خيار جديد هو “ التحديد كغير مقروء Mark as unread ، يتيح للمستخدم عندما لا يجد وقتاً لقراءة الرسائل الواردة إضافة علامة “ دائرة خضراء ” للمحادثات المهمة لقرائتها لاحقاً.

كما يوفر الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 2.12.250، من تطبيق WhatsApp على نظام أندرويد للمستخدمين إمكانية إضافة “ إشعارات مخصصة Custom Notifications ” لجهات الاتصال و المجموعات.

فعند فتح تفاصيل أي جهة اتصال أو مجموعة سيظهر خيار جديد لضبط نغمة رنين محددة لكل من الرسائل أو المكالمات، مع إمكانية ضبط كيفية ظهور الإشعارات المنبثقة. كما يمكن “ كتم Mute ” أحد جهات الاتصال لفترة زمنية محددة يختارها المستخدم.

و عندما يتلقى المستخدم بطاقة لرقم أحد الأشخاص، فإنه أصبح بالإمكان إرسال رسالة نصية له أو حفظ الرقم ضمن جهات الاتصال، دون الحاجة لأن يدخل إلى WhatsApp.

و يتيح التحديث أيضاً للمستخدم استهلاك أقل قدر ممكن من بيانات الإنترنت عند إجراء المكالمات الصوتية دون أن يؤثر ذلك على جودة الاتصال.

و يمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل تنزيل التحديث الجديد لتطبيق WhatsApp الذي يبلغ حجمه 18.97 ميجابايتاً من متجر جوجل بلاي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى