الارشيف / تكنولوجيا

كاميرا هاتفك قد تفعل ما لا تتوقعه أبداً

لطالما ارتبطت كاميرا الهاتف بالتصوير والتقاط الـ"سيلفي" والفيديوهات، إلا أنه مع وجود التطبيقات والبرامج بات كل شيء ممكناً، حيث أن القواعد لم تعد ثابتة وقد تنقلب بشكل مفاجىء. وفيما يلي بعض التطبيقات التي تعطي الكاميرا مهمات أخرى غير متوقعة أبداً:

* المترجم الفوري

لا يخفى على أحد مدى تقدم تطبيق "غوغل" للترجمة حيث بإمكانك ترجمة أي نصّ من أي لغة، وذلك عبر التقاط الصورة من التطبيق ليقوم بترجمتها لك خلال ثوان معدودة.

* مسح دقيق للمستندات

يمكن أن يكون هاتفك الذكي بمثابة ماسح ضوئي يصاحبك في كل مكان، الآن بإمكانك عمل نسخ لاي وثيقة أو مستند وتحويله الى نص قابل للتحرير مع تطبيق CamScanner.

* اكتشاف النجوم

مع تطبيق "SkyView" يمكن تحويل هاتفك الذكي إلى تلسكوب أو منظار لاكتشار النجوم في السماء، وعند رفع هاتفك إلى السماء ستظهر النجوم ومجموعاتها بالأسماء والتفاصيل.

* RunPee

هو تطبيق غريب إذ يحدد لك الموعد المناسب للذهاب إلى دورة المياه أثناء تواجدك في صالة سينما لمشاهدة الأفلام من أجل عدم ازعاج باقي المشاهين، على أن يقوم بكتابة ما يحدث من أجل إعلامك بما حصل ولا تضطر إلى سؤال من جنبك عن الأحداث التي فاتت.

* ISS Detector Satellite Tracker

يساعدك هذا التطبيق على رؤية أحد أسرار الكون، وهي محطة فضائية تدور حول الأرض ولا يمكن رؤيتها إلا عند توجيه النظر نحو اتجاه معين وفي وقت محدد يعلمك به هذا التطبيق الذي يقتصر دوره على هذه المهمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى