الارشيف / تكنولوجيا

"آبل" تطلق "آيفون 7".. وهذه أبرز مواصفاته

أعلنت شركة "آبل" رسمياً عن جهاز "آيفون 7" و"آيفون 7 بلس"، وذلك في مؤتمرها السنوي الذي أقامته في ولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية. وقالت الشركة إنّ "تصميم الجهاز جديد، وسوف يغطي كلّ لون الهاتف بالكامل، إذ أعادت تصميم زر الهوم فيه ليكون أسرع، ويستخدم للتنبيهات، كما يمكن للمطورين الإستفادة من هذه المميزات.

 

وأضافت "آبل" إنّ "جهاز آيفون 7 سوف يكون مقاوماً للماء والغبار، وكاميرته أصبحت أسرع وأقوى من السابق، وبقوّة 12 ميغا بيكسل للخلفية، والأمامية بقوة 7 ميغا بيكسل، بينما يحتوي جهاز آيفون 7 بلس على كاميرتين بقوّة12 ميغا بيكسل وتدعم ميزة صور البورتريه". كما قالت الشركة إنّ "الجهازان سيتوفران بالألوان الأسود والذهبي والفضي والوردي".

وتابعت: "تم تحسين شاشة الريتنا في آيفون 7، حيث أصبحت أفضل في العرض والألوان". وأفصحت الشركة في المؤتمر عن حجم مبيعات جهاز آيفون، إذ تم بيع أكثر من مليار جهاز.

كذلك أطلقت الشركة لعبة "بوكيمون غو" على ساعاتها التي أعلنت عن الجيل الثاني منها، مضيفةً إنّ "الجيل الثاني من ساعة آبل أسرع بنسبة 50% من النسخ السابقة مع تحسين محرك الرسوم فيها". وقالت إنّ "ساعة آبل احتلت بعد إطلاقها المرتبة الثانية بعد ساعات رولكس في المبيعات"، مشيرةً إلى أنّ ساعاتها الجديدة التي تمّ تعديل تصميمها مضادة للماء حتى عمق 50 متراً، وتتوفر بعدّة ألوان، معلنةً إطلاق خدمة تحديد المواقع عليها.

وكشف تيم كوك، رئيس الشركة، عن عدد مشتركي "آبل ميوزك" الذي وصل إلى 17 مليون مشترك، وتملك خدمات الموسيقى الحقوق لأكثر من 70 فناناً، مضيفاً إنّ "نسبة تحميل التطبيقات عبر المتجر خلال الأشهر الأخيرة شهدت نمو كبير جدّاً". وتابع: "هناك أكثر من 140 مليار تحميل للتطبيقات في المتجر".

وفي الوقت الذي بيّن فيه كوك أنّ أكثر من نصف مليون لعبة موجودة في الستور، أعلن رئيس شركة "آبل" أنّ "لعبة سوبر ماريو سوف تتواجد في الآب ستور قريباً"، مضيفاً: "ماريو يركض بشكل تلقائي ويتحكم اللاعب فقط في قفزته".

وأشارت "آبل" إلى توفر ميزة التحرير التعاوني المباشر في تطبيقات iWork. وتقول الشركة إنّ الهاتف الجديد سيكون متاحاً في الأسواق في 16 أيلول الجاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا