الارشيف / تكنولوجيا

جامعة العلوم والتكنولوجيا تستضيف مؤتمر مطوري جوجل للعام 2022م

أُقيم يوم الخميس الماضي بجامعة العلوم والتكنولوجيا مؤتمر مطوِّري جوجل في صنعاء " GDGSana,a " للعام 2022م، والمعرض التقني المرافق له، وسط حضور نوعي للعديد من المطورين والمبرمجين وطلبة وخريجي كليات الحاسبات والمهتمين بتطوير البرمجيات والمواقع الإلكترونية.  

وفي إفتتاح المؤتمر الذي نظَّمه مجموعة مطوِّري جوجل بصنعاء بالتعاون مع الجامعة وبرعاية من المجلس السياسي الأعلى، ألقى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د عادل أحمد المتوكل كلمة رحَّب في مستهلها بالضيوف والمشاركين في المؤتمر، وعبَّر عن سعادته البالغة لإنعقاد المؤتمر في رحاب جامعة العلوم والتكنولوجيا.
 

 
وقال إن جامعة العلوم والتكنولوجيا تفتح أبوابها لكل جهد علمي وبحثي خلاّق، وأكَّد على أهمية تعزيز وتطوير الشراكة بين الجامعة ومجموعة مطوِّري جوجل.

واستعرض رئيس الجامعة جملة من النجاحات والإنجازات التي حققتها الجامعة خلال الفترة الماضية والتي منها حصول الجامعة مؤخراً على الشراكة الأكاديمية الحصرية مع الهيئة العالمية للأمن السيبراني وإعتمادها كمركز للتدريب والحصول على الشهادات التقنية في الأمن السيبراني، مشيراً إلى حضور وتفاعل الجامعة مع مختلف الفعاليات والأنشطة العلمية والبحثية على المستوى الوطني، والإقليمي والدولي بعضها عبر الفضاء الإفتراضي والتقنيات التي وفَّرها المطوِّرون.
 

معتبراً هذا الحضور والفاعلية للجامعة بفضل كادرها الأكاديمي والإداري المتميز وتاريخها العريق ومواكبتها لكل جديد في مختلف المجالات.

 كلمة راعي المؤتمر ألقاها بالنيابة د. ربيع شاكر، نقل من خلالها تحيات عضو المجلس السياسي الأعلى أ. أحمد غالب الرهوي للمشاركين وتمنياته لأعمال المؤتمر بالتوفيق والنجاح، وأشاد شاكر بجهود مجموعة مطوِّري جوجل وجامعة العلوم والتكنولوجيا على تنظيم هذا المؤتمر الذي وصفه بـ " الحدث النوعي والملهم " الذي يركّز على بناء المجتمع ومناقشة أحدث التقنيات وكيفية الإستفادة منها في سوق العمل المحلي، وتسليط الضوء على الخدمات السحابية بإعتبارها المستقبل الواعد للخدمات الحالية.
 

 
وقال شاكر إن هذا المؤتمر يمثّل فرصة سانحة لإحراز تقدُّم في مجال تطوير التقنيات والخدمات الإلكترونية والفلاتر وتطوير البرمجة وتصحيح أخطائها.

وأشار إلى أهمية التقنيات الحديثة ودورها الفاعل في خدمة البشرية والبحث العلمي ونشر المعرفة وآليات وطرق البحث بإعتباره أهم منتج لجوجل، متمنياً أن يخرج المؤتمر بنتائج وتوصيات مهمه لبناء الإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
 
وكان رئيس مجموعة مطوِّري جوجل بصنعاء م. رشاد الخميسي قد ألقى كلمة، أوضح من خلالها أن هدف المؤتمر هو إثراء المجتمع التقني في اليمن، وخلق مجتمع مطوِّرين تقنيين لتبادل المعارف والخبرات فيما بينهم.
 
واستعرض الأنشطة والفعاليات التي نظَّمتها المجموعة خلال عشر سنوات منذ التأسيس في الجمهورية اليمنية، شاكراً في ذات السياق جامعة العلوم والتكنولوجيا على إستضافتها الدائمة لفعاليات مطوِّري جوجل ودورها في إنجاح هذه الفعاليات.
 

حضر الجلسة الإفتتاحية أ.د فؤاد حسن عبد الرزاق مدير مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي، وعميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات أ.د بلال الفهيدي وعدد من عمداء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومدراء شركات برمجية بصنعاء، ثم بدأت بعد ذلك المحاضرات والعروض العلمية التي قدَّمها نخبة من المطوِّرين والمبرمجين اليمنيين والتي تمحورت حول تقنية وتطبيقات الفلاتر ومميزاتها، وتصميم الواجهات وتفاعل الواجهات مع المستخدم، وخدمات الفاير بيس ومكاملتها مع الفلاتر، إضافةً إلى تعلُّم الآلة ومكاملتها مع الفلاتر.
 

المجلة غير مسؤولة عن الآراء و الاتجاهات الواردة في المقالات المنشورة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا