الارشيف / أعلام و مشاهير / في الفن

في عيد ميلاده الـ38.. منذر رياحنة ينطلق من "المصلحة" ليقدم 11 عملا فنيا بمصر

يحتفل اليوم الممثل الأردني منذر رياحنة بعيد ميلاده الـ38، حيث ولد عام 1978، وبدأ حياته الفنية أثناء الدراسة، بالتمثيل على مسرح جامعة اليرموك الأردنية، حيث كان يدرس الإخراج التلفزيوني والمسرحي.

وتخرج منذر رياحنة عام 2004، وشارك بعد تخرجه في العديد من الأعمال الأردنية مثل "آخر الفرسان، خالد بن الوليد، الاجتياح"، ثم جاء إلى مصر في عام 2012 وبدأت رحلته إلى الشهرة في الوطن العربي.

اقرأ إيضاً
بالصور: "الملحمي" يصيب منذر رياحنة بالكتف والظهر
منذر رياحنة مرشّح لـ"الوحدة 70"

وبدأ منذر رياحنة رحلته الفنية في مصر بعد أن اختارته المخرجة ساندرا نشأت للمشاركة بدور في فيلم "المصلحة" بجوار الفنانين أحمد السقا وأحمد عز، ثم بدأت الانطلاقة بعد أداءه لدور الصعيدى بحرفية في مسلسل "خطوط حمراء".

شارك منذر رياحنة في مصر حتى الآن بـ11 عمل فنياَ، ما بين سينما وتلفزيون، وجاءت ثاني مشاركاته السينمائية عن طريق فيلم "جرسونيرة" عام 2013 أمام النجمة غادة عبد الرازق، ثم قدم فيلم "هز وسط البلد" مع الهام شاهين وزينة، وفيلم "كرم الكنج" مع محمود عبد المغنى وريهام حجاج.

وتواجد منذر رياحنة بشكل أكبر في الدراما المصرية حيث قدم مسلسل " نظرية الجوافة" أمام الفنانة إلهام شاهين، ومسلسل "العقرب" مع لقاء الخميسي، ومسلسل "السيدة الأولى" مع غادة عبد الرازق، ومسلسل "أنا عشقت" مع أمير كرارة ونجلاء بدر، وأخيراً مسلسل "مملكة يوسف المغربي" مع مصطفى فهمي وعلا غانم وأنوشكا.

كما قدم على خشبة المسرح بالأردن مسرحيات "الفلنتاين" و"حكي جرايد" و"كائن الظل"وخاض تجربة الإخراج من خلال مشروع تخرجه من الجامعة بفيلم "لا شيء مهم".

نال الفنان منذر رياحنة خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز الفنية العربية حيث حصل علي الجائزة الذهبية من مهرجان القاهرة للإعلام عن مسلسل "أبناء الرشيد"، وهو أول ممثل أردني يحصل على هذه الجائزة، وجائزة "إيمي أووردز" العالمية عن مسلسل "الاجتياح".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى