الارشيف / أعلام و مشاهير / في الفن

بالفيديو- فى ذكرى رحيله.. عمار الشريعي يكشف عن نصيحة محمد عبد الوهاب

يمر اليوم الأربعاء الموافق الـ7 من ديسمبر ذكرى رحيل الموسيقار الكبير عمار الشريعي، صاحب أهم وأجمل الأعمال الموسيقية، التى لا تنسى وحفرت فى التاريخ.

وتخليداً لذكراه يقدم موقع FilFan.com لقراءه واحد من أجمل اللقاءات لـ"الغواص فى بحر النغم" عمار الشريعي مع الإعلامى عمرو الليثي، والذي كشف فيها عن نصيحة عبد الوهاب له، وما هي علاقته بابنه مراد، وكيف لحن تتر مسلسل "أم كلثوم" والعديد من الكواليس عن حياته الفنية والشخصية.

" frameborder="0">

عمار الشريعي ولد في مدينة سمالوط إحدى مراكز محافظة المنيا بصعيد مصر لعائلة تعتبر من أصول عائلة هواره بالصعيد، استطاع أن يتحدى ذهاب نظره، وترك علامات وبصمات في الموسيقى الآلية والغنائية المصرية، بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية للكثير من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية.

بدأ حياته العملية عام 1970 عقب تخرجه من الجامعة مباشرةً كعازف لآلة الأكورديون في عدد من الفرق الموسيقية التي كانت منتشرة في مصر آنذاك، ثم تحول إلى الأورج حيث بزغ نجمه فيها كأحد أبرع عازفي جيله، اتجه إلى التلحين والتأليف الموسيقى حيث كانت أول ألحانه "إمسكوا الخشب" للفنانة مها صبرى عام 1975 ، وزادت ألحانه عن 150 لحناً لمعظم مطربي ومطربات مصر والعالم العربى.

تجاوز عدد أعماله السينمائية 50 فيلماً، وأعماله التليفزيونية 150 مسلسلاً، وما يزيد على 20 عملاً إذاعياً، وعشر مسرحيات غنائية استعراضية،كما قدم بنفسه عددا من البرامج الشهيرة أبرزها البرنامج الإذاعي الذي استمر عدة سنوات "غواص في بحر النغم"، وعلى شاشة التلفزيون برنامج "سهرة شريعي".

اقرأ أيضاً

صورة- مي كساب لابن عمار الشريعي: "اللي خلف مامتش"

تترات موسيقية نحتها عمار الشريعي وشركاه في عقول محبي الدراما المصرية

تأجيل حفل تأبين عمار الشريعي بسبب حداد الأوبرا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى