الارشيف / سينما و تلفزيون

بالفيديو : فيلم بلال إبداع أكثر من ديزني

أُطلق مساء البارحة في مدينة جدة العرض الدعائي للفيلم الكرتوني ( بلال )، و الذي يتحدّث عن قصة سيدنا بلال رضي الله عنه.

منتج هذا الفيلم هي شركة ( بارجون انترتينمنت )، و هم شباب سعوديين محترفين عملوا لفترة طويلة حوالي العشر سنوات على الفيلم، حيث استغرق العمل على السيناريو سبع سنوات و من ثم بدأوا بالتنفيذ قبل ثلاث سنوات.

 

من المعروف أن أكبر شركتين للإنتاج الكرتوني هما : ( ديزني بكسار ) و ( دريمز وورك )، و هاتين الشركتين تستخدم برامجها الخاصة للإنتاج.

و عندما عرض الشباب السعوديين السيناريو على المنتجين الأميركان، انبهر المنتجين بشكلٍ كبير و شككوا بقدرتهم على إنتاج الفيلم و طلبوا منهم إنتاج مقطع معين من السيناريو تمّ تحديده من قبلهم، و فعلاً أنتج الشباب المقطع المطلوب و أرسلوه لشركة دريمز وورك، و كان ممن رأى المقطع الممثل " ويل سميث " الذي قرر على الفور التعاون مع الشباب لإنتاج الفيلم، و هو الآن معهم منذ بدء الإنتاج.

 

و لقد فوجئ الشباب بطلب أحد مؤسسي شركة دريمز وورك رؤيتهم، و توقعوا أنه سيعرض عليهم الشراكة أو الإستحواذ على شركتهم كعادة الشركات الأميركية مع الشركات الصغيرة، و تمّ اللقاء في دبي و فوجئ الشباب بأن الهدف من اللقاء كان بسبب شكّه بأنهم استخدموا أحد برامج شركة دريمز وورك لإنتاج المقطع، و بعد نقاش اقتنع بأن الشباب استخدموا برامجهم الخاصة.

 

 

فيلم ( بلال ) منتج باللغة الإنجليزية و سيتم ترجمته إلى العربية، لأن الفئة المستهدفة حالياً هي المجتمع الأميركي، خاصةً أن المعاني الموجودة في قصة سيدنا بلال رضي الله عنه يفتقر لها المجتمع الأميركي حيث كيف يمكن لعبد بأن يصبح سيداً في قومه. و هذا الفيلم مميز و دقيق بتفاصيله من كل النواحي ( الرسم، الألوان، الحيوانات، الموسيقى، و الإخراج ).

 

" width="480">

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى