الارشيف / أشغال يدوية

ما هي لعبة الباكاراه

إن أبسط جواب عن هذا السؤال هو أنها نسخة عن لعبة الباكاراة لكنها خاصة بالإنترنت. وفي الجوهر، فإن لعبة الباكاراة عبر الإنترنت هي ذاتها مثل اللعبة التي قد تلعبها في كازينو تقليدي. ويبقى هناك مجموعتا أوراق في اليد، واحدة للاعب والأخرى تعود إلى المصرفي، والهدف هو أن تحاول وتحصل على أوراق في يدك أقرب إلى الرقم 9 ممّا في يد المصرفي، وهناك ثلاث نتائج محتملة فقط.

فإما أن تربح الأوراق التي في يد اللاعب، أو يخسر اللاعب بالأوراق التي في يده، أو يحصل التعادل. وما يجعل الباكاراة ممتعة هو أنه ليس على اللاعب أن يراهن على الأوراق التي في يده، فبينما أنت تلعب، يمكنك المراهنة على ما في يد المصرفي بأن تكون أوراقك أقرب إلى الـ9 من أوراقة وتربح لنفسك بعض المال بهده الطريقة.

 

نشأت لعبة الباكاراه Baccarat في إيطاليا واشتهرت في البداية بفضل رواية كازينو رويال Casino Royale من تأليف إيان فليمينج. كان هذا في القرون الوسطى، وكلمة باكاراه Baccarat تعنى (0) بالإيطالية.

 ذلك لأن الأوراق التي تحمل قيمة 10 وأوراق الصور لها قيمة صفر في اللعبة، وهذا عكس ما يحدث في ألعاب الطاولة الأخرى مثل بلاك جاك والبوكر حيث تعطى لورقة العشرة والصور قيمة 10 في اللعب.

بعد ذلك انتقلت اللعبة إلى فرنسا على أيدي بعض أفراد الطبقة الأرستقراطية وبدأت الانتشار من هناك عبر أوروبا كلها. ولا يكاد يخلو كازينو ألعاب قمار من تقديم هذه اللعبة.

 لكن مع مرور الزمن ومع التقدم التكنولوجي الهائل وظهور الكازينوهات أون لاين بدأت اللعبة في الانتشار أكثر،. والآن مع وجود آلاف مواقع الألعاب أون لاين استطاعت اللعبة أن تصل إلى كل أنحاء العالم. 

كما قام بعض عشاق اللعبة بابتكار العديد من الإصدارات والنسخ المختلفة منها.

قواعد لعبة الباكاراه اون لاين

تنص هذه اللعبة أولا على ان المراهنة تكون على 3 إمكانيات: الرهان على مدير اللعبة, الرهان على اللاعب او الرهان على التعادل. فالرهان على مدير اللعبة هو الأكثر شيوعا بين الرهانات، والرهان على التعادل هو اقل الرهانات استعمالا بين اللاعبين.الهدف الأساسي في هذه اللعبة هي الحصول على مجموع بطاقات يساوي 9، فان لم يكن لديك مجموع أوراق يساوي 9 فعليك ان تحاول الاقتراب من المجموع 9.في لعبة الباكاراه يتم حساب البطاقات الرقمية من 9-2 بنفس القيمة الرقمية، اما البطاقات التي تحتوي على رقم 10 والصورة فيتم حساب قيمتها 0، وبطاقة الاص تساوي 1.

قيم بطاقات لعبة الباكاراه اون لاين

تعتبر البطاقات في لعبة الباكاراه اون لاي هي أساس اللعبة حيث يتم الربح أو الخسارة على قيم هذه البطاقات سواء الموجودة في يد اللاعب أو الموجودة في يد البانكر والتي تساوي رقم 9 أو أقرب ما يكون لها، المهم للربح هو الرهان على اليد الأفضل وتذكر جيدًا أن لا توّحد رهاناتك على يد واحدة فقط بل لابد من توزيعها لكي تفوز بربح معقول، أما عن قيم بطاقات لعبة الباكاراه اون لاين فهي كالاتى:

  • بطاقة الآس تساوي الواحد الصحيح.
  • بطاقات الأرقام تحمل قيمة نفس الرقم المدون عليها من رقم 2 حتى رقم 9.
  • طاقات الصور بجميع أشكالها وأنواعها وبطاقة رقم 10 جميعها تساوي صفر.

عناصر لعبة الباكاراه

دعونا نعرف كيف تربح المال من العاب الباكارات اون لاين، فهي لعبة تعتمد كثيرًا على الحظ ولكنها أيضًا يمكن أن تشتمل على العديد من المهارات من جانب اللاعبين. وهذا ما يزيدها متعة وإثارة، بل ويزيدها تميزًا عن بعض ألعاب القمار الأخرى. ولأنها تتطلب استراتيجيات معينة يجب على اللاعب الجديد أن يجرب النسخ المجانية أولاً قبل اللعب بالمال الحقيقي.

 

تتكون اللعبة من العناصر الأساسية الآتية:

اللاعبون Players

أقل عدد يمكن أن يشارك في اللعبة 4 أفراد. ويمكن أن يزيد العدد عن ذلك ليصل غلى 6 أو أكثر. على اللاعبين الالتزام ببعض قواعد اللعب الخاصة بهم.

 

موزع الورق Croupier

والذي يطلق عليه دائمًا المصرفي أو البانكر Banker: وهو المسئول عن إدارة اللعبة بما فيها توزيع الورق على اللاعبين. وله أيضًا بعض قواعد والتزامات اللعب الخاصة به.

 

طاولة اللعب Table

يجلس حولها جميع اللاعبين بما فيهم البانكر نفسه. كما يوضع عليها الجهاز الذي يضم رزم الورق والذي يطلق عليه الحذاء Shoe بالإضافة إلى جميع رزم الورق. ويكشف عليها جميع المشتركين في اللعبة بما فيهم البانكر أوراقهم.

 

ورق اللعب

(بطاقات اللعب: وتسمى أيضًا رزم ورق اللعب وتوضع داخل الحذاء على طاولة اللعب. غالبًا ما يتم ممارسة اللعبة بعدد 8 رزم ورق (بطاقات) في الحذاء. كل ورقة تحسب قيمتها التي تحملها، مثلاً الورقة التي تحمل العدد 2 تحسب 2 والتي تحمل العدد 8 تحسب 8 وهكذا. ورقة الآس والصورة تحسب 0.

نصائح للفوز في الباكاراة

لعبة الباكاراة هي من الألعاب التي يكون لعامل الحظ فيها دور كبير، وينبغي تقبّل هذه الحقيقة بصدر رحب غير أن الأشخاص الذين ينجحون في فهم القواعد وحظوظ الفوز واحتمالات لعبة الباكاراة يتمكنون من وضع استراتيجية تمكنهم من استمالة الحظ إلى جانبهم. لذا نقدم لكم عدداً من الاستراتيجيات الممتازة التي تتيح الفوز في لعبة الباكاراة.

لا تدع لعبة الباكاراة ترعبك

لا تشبه ممارسة لعبة الباكاراة تناول وجبة الغداء مع الملكة، فهذه اللعبة هي مجرد لعبة رائعة وبسيطة من ألعاب الورق. في الكازينوهات الإلكترونية، لا توجد حبال مخملية تلتف حول طاولة الباكاراة كما لا توجد شخصيات أرستقراطية تتعامل مع اللاعبين بازدراء وتحاول أن تجعلك تشعر بالضآلة. لذا يمكنك أن تكون على سجيتك والاستمتاع بممارسة هذه اللعبة الرائعة من ألعاب الكازينوهات الإلكترونية من دون الشعور بأي ضغط أو إرهاق أو رعب.

احرص على استيعاب قواعد الباكاراة

لتكوين استراتيجية مجدية في لعبة الباكاراة، من المهم أن تستوعب قواعد الباكاراة بشكل كامل. تشمل أهم قواعد لعبة الباكاراة ما يلي:

  • يجوز لك المراهنة على يد الأوراق الموجودة لدى اللاعب أو البانكر (المصرفي) أو المراهنة على التعادل بينهما. إذا تطابق رهانك بشكل صحيح مع نتيجة اليد، سوف تفوز بالمكافأة.يحصل كل من اللاعب والبانكر على ورقتين في البداية، وبعد ذلك، يحصل أحدهما أو كلاها في بعض الأحيان على ورقة ثالثة.
  • لا يكون للاعب ولا للبانكر أي دور في حصوله على الورقة الثالثة أم لا، بل يتم اتخاذ هذا القرار بالنيابة عنهم وفقاً لقواعد صارمة في لعبة الباكاراة. لو اشتركت في لعبة الباكاراة على الإنترنت، سوف يقوم برنامج الكازينو بإعطاء ورقة ثالثة بصورة تلقائية للاعب و/أو البانكر عندما تتطلب القواعد ذلك.
  • تُحتسب ورقة العشرة وأوراق الوجه كصفر، فيما تُحتسب ورقة الآكة كواحد، بينما تُحتسب جميع الأوراق الأخرى وفقاً للأرقام التي تحملها.
  • عند تجميع قيم الأوراق في لعبة الباكاراة، يُؤخذ فقط بالعدد الأخير، حيث يُحتسب الرقم 17 كـ 7، فيما يُحتسب الرقم 25 كـ 5.
  • تكون اليد التي تقترب أكثر من غيرها من الرقم 9 هي الفائزة.

المراهنة على البانكر أو اللاعب

في لعبة الباكاراة، تكون هناك مزايا وعيوب عند المراهنة إما على البانكر أو اللاعب، حيث تتمثل ميزة المراهنة على البانكر في أنه من الناحية الإحصائية تتمكن اليد الموجودة لدى البانكر من الفوز في عدد مرات أكبر بشكل طفيف عن عدد مرات فوز اليد الموجودة لدى اللاعب. قد تتساءل كيف يمكن أن يحدث ذلك طالما أن الأوراق توزع بصورة عشوائية؟ الإجابة تكمن في القواعد التي تحكم الورقة الثالثة.

 

تعتبر القواعد التي تقرر ما إذا كان اللاعب أو البانكر يحصل على ورقة ثالثة معقدة للغاية. يكفي القول إن القواعد التي تحكم حصول البانكر على ورقة ثالثة تختلف عن القواعد التي تحكم حصول اللاعب على ورقة ثالثة، وأن القواعد التي تحكم حصول البانكر على ورقة ثالثة تنطوي على قاعدة معقدة تنظر بعين الاعتبار الأوراق الابتدائية الموجودة لدى البانكر، وما إذا كان اللاعب قد حصل على ورقة ثالثة، ونوع الورقة التي حصل عليها إن وجدت. تكون نتيجة كل هذه الحسابات أن البانكر يحصل على ميزة إحصائية، ما يعني أنه على المدى البعيد، يُرجّح فوز البانكر بعدد أكبر من الأيدي مقارنة باللاعب.

 

على الجانب الآخر، تتمثل ميزة المراهنة على اللاعب في أنك لو استطعت الفوز فسوف تحتفظ بجميع المبالغ التي فزت بها. لو راهنت بمبلغ 10 دولارات على اللاعب وتمكنت من الفوز، فسوف تستعيد رهانك إلى جانب 10 دولارات إضافية. أما لو راهنت على البانكر وتمكنت من الفوز، يتعين عليك سداد عمولة بنسبة 5% على المبالغ التي تفوز بها إلى الكازينو، وهو ما يعني أنك تستعيد رهانك الأصلي بالإضافة إلى مبلغ إضافي قيمته 9.50 دولار. لذا يمكنك الفوز عند المراهنة على اللاعب من الحصول على أموال أكبر مقارنة بالفوز عند المراهنة على البانكر.

 

بذلك تكون فهمت الموضوع. لو راهنت على البانكر، فهذا يعني أنك على الأرجح ستفوز في لعبة الباكاراة بعدد أكبر قليلاً، فيما تعني المراهنة على اللاعب أنك ستحصل على كامل المبلغ المدفوع من دون خصم أي عمولة. في جميع الأحوال، تُلغي الإيجابيات والسلبيات الموجودة في كلا النوعين من أنواع الرهان بعضها،رغم أن خبراءات علم الإحصاء يقولون إنه لا تزال هناك ميزة بسيطة توجد في الرهان على اللاعب. قد يؤثر ذلك على استراتيجيتك الشخصية الخاصة بلعبة الباكاراة الإلكترونية وقد لا يكون له أي تأثير عليها، لكنك تدرك على الأقل ما الذي تقوم به ولماذا.

المراهنة على التعادل

المراهنة على التعادل لها مزاياها وعيوبها، حيث تكون ميزة هذا الرهان الحجم الكبير للمبلغ المدفوع عند الفوز، حيث يكون 8 أضعاف مبلغ الرهان. لو راهنت بمبلغ 10 دولارات على التعادل، وانتهت النتيجة بالفعل بتعادل، فسوف تحصل على رهانك الأصلي ومبلغ إضافي قيمته 80 دولاراً.

 

يكون عيب هذا الرهان في أنه من الناحية الإحصائية يقل عدد الأيدي التي يرجح أن تنتهي بتعادل عن 10%. خلال مائة يد من أيدي اللعب، من المرجح أنك ستخسر تسعين منها بواقع 900 دولار، فيما ستفوز بعشرة أيدي بواقع 800 دولار. لذا في نهاية المطاف ستكون خسارتك الصافية 100 دولار لذلك اليوم.

 

هذا كل شيء عن الرهان على التعادل. من الناحية الإحصائية، يرجح أن تخسر فيه بعدد مرات أكبر من عدد المرات التي تفوز فيه، لكن عندما يحالفك الحظ، فسوف تفوز بمبلغ ضخم يصل إلى 8 مرات ضعف الرهان الأصلي، عندما تكون على دراية بهذه المزايا والعيوب، فقد يساعدك ذلك في وضع استراتيجيتك للمراهنة في لعبة الباكاراة الإلكترونية في ضوء ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى