الارشيف / عالم الأبراج

قل لي ما هو برجك.. أقل لك ما هو مرضك

يؤكد علماء الفلك على العلاقة الوثيقة بين الأمراض التي تصيبنا و الأبراج التي ننتمي اليها، فهل نصدق أن دورة الكواكب في مدار الفلك قد تؤدي إلى إصابتنا بمرض معين دون غيره ؟ فلنقرأ ما يقوله هؤلاء العلماء.

* برج الحمل و ألم الرأس

يتحكم برج الحمل في منطقة الرأس لدى الانسان، فإذا كنت من مواليد هذا البرج ستميل إلى الشعور بآلام الرأس بشكل أكبر من باقي الأبراج الفلكية، و يمكن للهواء النقي و التنفس بعمق أن يكونا السلاح الفعال لمواجهة هذه الآلام. أصحاب هذا البرج يضربون الرقم القياسي في الحوادث و الكسور و الحروق التي يتعرضون لها و تكون آلامهم عنيفة مثل طباعهم.

* برج الثور : الحلق و الحنجرة

إذا كنت من مواليد برج الثور فإنك على الأغلب تعلم أن آلام الحلق و الحنجرة هي من أكثر المشاكل التي تعاني منها مقارنة بباقي الأبراج، و أنت أكثر من يعاني من أمراض الإنفلونزا و البرد. الثور قوي البنية إذا تجنب ارتفاع ضغط الدم الناتج عن توتره بشكلٍ مستمر و يعيش عمراً مديداً يساعده على ذلك الاستيقاظ المبكر و النوم المبكر.

* برج الجوزاء : الرئة و الأكتاف

يحتاج مولود الجوزاء إلى أن ينتبه إلى التوتر الذي يمكن أن ينتابه فهو يؤثر سلباً على الجزء العلوي من الجسم أي الأكتاف و الصدر و يصيبه التشنج. مولود الجوزاء يعاني غالباً من أمراض الصداع و التوتر النفسي الناجم عن الملل و عندما تسوء الأمور يشعر بالآلام في مختلف أنحاء جسمه.

* برج السرطان : المعدة

صحة مولود برج السرطان الجسدية ضعيفة. فالقلق و الهم و الخوف من المرض يجعله طريح الفراش، و الصدمات المادية و المعنوية تعرضه للحوادث المؤذية في بعض الأحيان. الوهم من أسوأ صفاته و قد تتأثر حالته الصحية من مرض بسيط بقدر ما تتأثر من مرض خطير، و هو معرض للاضطرابات المعوية الناتجة عن حساسية الهضم و معظمها عصبي.

* برج الأسد : القلب و العمود الفقري

على مواليد الأسد الانتباه قدر الإمكان إلى المأكولات التي يتناولها خصوصاً أنه من الضروري الابتعاد عن الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون. تعد مشكلات القلب من أهم الأمور التي يجب أن ينتبه إليها. من نقاط ضعفه أيضاً العمود الفقري بحيث يؤثر على حياته العملية.

* برج العذراء : جهاز الهضم

يمكن أن يواجه مواليد العذراء مشكلات في الهضم عند تناول أطعمة معينة، لديهم خوف دائم من الجراثيم و العدوى. غالباً ما تصيبهم أوجاع مختلفة خصوصاً على مستوى المعدة و الإمعاء لكنهم يستردون صحتهم بسرعة، علاجهم سهل إذ أنهم يوافقون على أي علاج يقدم لهم و يأخذ بانتظام.

* برج الميزان : الكليتان و القلب

تعد الكليتان من أكثر أجهزة الجسم حساسية لدى مولود برج الميزان، خصوصاً أنه سريع التأثر الانفعال. فالعنف و الضجة و الصوت المرتفع يسببون له التوتر مما يؤدي إلى إفراز الأدرينالين الذي بدوره يؤذي الكليتين و الدورة الدموية و القلب.

* برج العقرب : الأمعاء

يقول الفلك أن مولود برج العقرب يكون أكثر عرضة من بقية الأبراج للإصابة بالالتهابات و التعرُّض للحمّى، لكنها لا تؤثر على نشاطه و لا تجعله طريح الفراش، أما طاقته فيستمدها من نجاحه في حياته الجنسية.

* برج القوس : الكبد

يهوى مولود القوس السفر و اكتشاف الأماكن الغريبة، عليه أن يبتعد عن الإرهاق و أن يأخذ القسط اللازم من النوم مع القيام ببعض التمارين الرياضية، و عليه أن يتجنّب إرهاق معدته و الابتعاد عن الأكل الدسم.

برج الجدي : المفاصل

على مولود الجدي أن يلتزم بتناول حبوب زيت السمك للمحافظة على ليونة مفاصله، و لأنه لا يحب الحركة فهو معرّض للإصابة بأمراض الشرايين و الدوالي. نقطة ضعفه الركبتان و المفاصل، و هو يقاوم بشراسة لاستعادة صحته.

* برج الدلو : الدورة الدموية

يقول علماء الفلك أن على مولود الدلو الانتباه إلى الدورة الدموية و التأكُّد من أنها تعمل بانتظام. المشاكل الصحية التي يتعرّض لها ترتبط بالدورة الدموية و هو عرضة لتصلب الشرايين و ضعف العظام.

* برج الحوت : الجهاز اللمفاوي

مولود الحوت يعاني من خلل في توازن الغدد و من مشاكل هضمية و معوية، عليه تجنُّب الأمراض المعدية لأن الجراثيم تنتقل إليه بسهولة. من الناحية الغذائية عليه أن يتناول غذاء متوازناً و هذا يتطلّب جهداً خاصاً منه إذ يصعب عليه أن يحافظ على نظام حياته.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى