الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

إصدار كتاب ثقافي للإعلامية اللبنانية هناء حمزة

  • 1/2
  • 2/2

أصدرت الكاتبة اللبنانية  هناء حمزة باكورة اعمالها الثقافية والادبية في كتاب بعنوان "خربشات في زمن اسود"، برعاية جمعية "قل لا للعنف" التي تعنى بشؤون التنمية البشرية والخدمة الإجتماعية وحقوق المرأة وفي اطار دعمها للمبادرات الثقافية اللبنانية وتعزيز دور المرأة اللبنانية في لبنان والاغتراب ..
ويجمع الكتاب مقالاتها الاعلامية المنشورة في جريدة البيان اللبنانية لاربع سنوات متتالية وتطرح فيه حمزة القضايا الانسانية والاجتماعية كقضايا الامومة والمرأة والمجتمع بشكل عام. وتعلق فيه على بعض الاحداث في العالم بأسلوب سلس ..
وقالت  الإعلامية هناء حمزة ان كتاب خربشات لا يستطيع ان يغير الزمن الاسود الى ابيض ولكن نشري لخربشاتي هو ايمان بان كل منا عليه ان يبذل جهده من اجل زمن ابيض لاولادنا..كل على طريقته وباسلوبه المهم ان نعبر عن رفضنا لهذا الزمن وسواده بشتى انواع واسابيب التعبير الحضارية ..اما بالنسبة للانشطة المرافقة لتوقيع الكتاب فالكتاب يهدف عبر بيعه لجمع تمويل لمشروع خاص لجمعية قل لا للعنف وانا طبعا ملتزمة بان يعود النتاج المادي لما اكتبه للعمل الخيري والمجتمع المدني وسيكون لي كل اربع سنوات كتاب اجمع به خربشاتي لصالح مشروع خيري انساني ما بالتعاون مع احدى الجمعيات العاملة في لبنان.
وتؤكد حمزة ان قل لا للعنف هي انا ومشاريعي معها لن تنتهي انما بدأت اليوم نحن معا نحمل الهم نفسه كل على طريقته .
وسوف توقع حمزة كتابها الاول في الثامن من تشرين الثاني المقبل في معرض الكتاب الدولي في الشارقة -الامارات العربية المتحدة وهو متوفر في المكتبات اللبنانية .
من جهتها تعمل  " جمعية قّل لا للعنف " على تشجيع  المبادرات الإبداعية  لنبذ العنف ضد المرأة ونبذ العنف المجتمعي ومبادرة الكاتبة هناء حمزة بحسب اعتقاد وإيمان الهئية الادارية هي صرخة إنسانية لإضاءة شعلة أمل ثقافية ومساندة اقتصادية لنساء مهمشات في لبنان ، ومنحت الهيئة الادراية في الجمعية لقب سفيرة قّل لا للعنف " إلى الإعلامية هناء حمزة " المناضلة على مبادرتها الشجاعة والبارعة في كتابة النصوص تؤمن بحق الأختلاف وقت الأزمات الأخلاقية في هذا الوقت بالتحديد .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى