الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

في كوريا الجنوبية : النساء تتسوقن عبر الانترنت والهاتف الجوال والرجال من مجمعات البيع

  • 1/2
  • 2/2

" وكالة أخبار المرأة "

ارتفعت نسبة الرجال المتسوقين في مجمعات البيع في كوريا الجنوبية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تقليل حصة المتسوقات النساء اللائي يتحولن بنسبة كبيرة إلى التسوق عبر الانترنت والهاتف الجوال وفقا لما أوضحته بيانات اليوم الثلاثاء.
وبلغت نسبة الرجال المتسوقين في أحد فروع مجمعات لوتيه حسب - وكالة يونهاب - 27% من إجمالي المتسوقين في هذا العام بزيادة 4 نقاط مئوية من الفترة نفسها قبل 5 سنوات وفقا لبيانات الشركة.
وأوضحت البيانات أيضا زيادة النسبة 1% مقارنة مع أرقام العام الماضي.
ولتلبية احتياجات العدد المتزايد من المتسوقين من الرجال، أدخلت متاجر التجزئة محلات متخصصة في ملابس الذكور والإكسسوارات.
وقال أحد العاملين في قسم البيع في مجمعات البيع الكبرى ، إن هناك ارتفاعا في عدد الرجال الذين ينفقون على المنتجات أو الملابس ومستحضرات التجميل مشيرا إلى أنهم يخططون لمواصلة توسيع متاجر متخصصة في منتجات للرجال باعتبار أنهم يمثلون قوة شرائية ضخمة محتملة.
ويعتبر ارتفاع عدد المتسوقين الذكور نعمة لمجمعات البيع التي تكافح لدعم النمو في الوقت الذي تتجه فيه المتسوقات الإناث بسرعة إلى قنوات التسوق عبر الانترنت والهاتف المحمول.
وأظهر تقرير صدر مؤخرا من قبل شركة نيلسن لأبحاث السوق، أن النساء يشكلن 62% من جميع المتسوقين الذين يتسوقون عبر أجهزة الهواتف النقالة.
وبحسب العمر، فإن من هم في الثلاثينات من العمر كانوا الأكثر نشاطا في استخدام قنوات التسوق النقالة، بنسبة 32 % من المجموع، وفقا للتقرير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى