الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

الدكتورة نعمت شفيق تتصدر المرشحين لتولي رئاسة هيئة مراقبة السلوكيات المالية ببريطانيا

  • 1/2
  • 2/2

لندن - " وكالة أخبار المرأة "

ذكرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية أن الدكتورة المصرية نعمت شفيق تتصدر قائمة الشخصيات المرشحة لتولى منصب رئيس هيئة مراقبة السلوكيات المالية، وذلك بعد الإطاحة بالرئيس التنفيذي للهيئة مارتن ويتلي الشهر الماضي.
وتتولى الدكتورة نعمت شفيق حاليا منصب نائب محافظ بنك إنجلترا والمسئولة عن الخدمات المصرفية، وقادت الجهود الرامية إلى إصلاح النظام المالي في أعقاب فضائح تزوير العملات الأجنبية التي شوهت سمعة لندن كمركز تجاري عالمي.
وكانت الملكة إليزابيث قد كرمت الدكتورة نعمت شفيق في شهر يونيو الماضي، حيث منحتها وسام السيدة القائد، وهي رتبة فائقة الامتياز تمنحها الإمبراطورية البريطانية نظير خدماتها في الإدارة العامة والاقتصاد العالمي.
وتشمل قائمة المرشحين لتولي المنصب كل من تشارلوت هوج من بنك إنجلترا، وجراهام بيل الرئيس التنفيذي السابق لجمعية البناء الوطنية، ومارجريت كول الرئيسة السابقة بهيئة الخدمات المالية.
وتعمل هيئة مراقبة السلوكيات المالية بشكل مستقل بوصفها هيئة رقابة مالية في المملكة المتحدة، وتضطلع بمسئولية المحافظة على نزاهة الأسواق المالية مع التركيز على مؤسسات الخدمات المالية سواء على مستوى البيع بالجملة أو التجزئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى