الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

منظمة المرأة العربية : اجتماع لجنة تحكيم المنح البحثية في مجال العلوم الاجتماعية اليوم

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - " خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

تعقد لجنة تحكيم المنح البحثية بمنظمة المرأة العربية اجتماع لها، بمقر المنظمة اليوم  الأربعاء وعلى مدار يومين ، برئاسة الوزيرة مشاعر أحمد الأمين الدولب وزيرة الرعاية والتضامن الاجتماعى وممثلة السودان فى المجلس التنفيذى للمنظمة، وينوب عنها الدكتورة رجاء حسن.
هذا وقد صرحت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة:”أن هذا الاجتماع يعقد لمناقشة تحكيم الأعمال المتقدمة للفوز بالمنح البحثية التي تقدمها منظمة المرأة العربية واختيار الأعمال الفائزة منها، وتهدف المنح البحثية إلى تشجيع الباحثين والمهتمين على اقتحام مجال دراسات المرأة تمهيدا لبناء مدرسة عربية في مجال دراسات المرأة والدراسات النسوية.
وقد أعلنت المنظمة عن فتح باب التقدم لمنحها البحثية في دورتها الثامنة والموجهة لطلاب الدراسات العليا الذين يكتبون أطروحاتهم (ماجستير –دكتوراه) في موضوع يتعلق بالمرأة العربية وأوضاعها فى مجال العلوم الانسانية والاجتماعية في شهر نوفمبر 2014.
هذا ولقد بلغ إجمالي الأطروحات المستوفاة لشروط الترشح للمنحة سبعة عشرة أطروحة موزعة بين الدكتوراه والماجستير.
وتتشكل لجنة تحكيم المنح البحثية من الأستاذ الدكتور بلقاسم بن روان أستاذ في علم الاجتماع والإعلام من الجزائر، والدكتورة أم سلمة صالح الفكي أستاذ مشارك بكلية الآداب جامعة الخرطوم بالسودان، والأستاذة الدكتورة ابتسام جواد المهدي أستاذ مساعد في علم النفس جامعة بغداد بالعراق، والدكتورة شيخة بنت سالم بنت سليم المسلمية من سلطة عمان.
جدير بالذكر ان منظمة المرأة العربية بدأت في تقديم المنح عام 2006 بواقع خمس منح كل سنة وتوجه لأفضل أطروحات رسائل ماجستير ودكتوراه تعد عن أوضاع المرأة العربية وتخصص إحدى المنح لأفضل مخطط يتعلق ببحث ميداني عن واقع المرأة العربية في ظل الحروب والاحتلال والنزاعات المسلحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى