الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

سهى نشأت مستشارا لرئيس مجلس إدارة "شعاع كابيتال"

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت شعاع كابيتال انضمام سهى نشأت إلى الشركة لتشغل منصب المستشار الاستراتيجي لرئيس مجلس الإدارة التنفيذي. وتنضم سهى إلى شعاع في إطار استراتيجية الشركة لتزويد عملائها بحلول مالية متكاملة، حيث ستعمل سهى على توسيع نطاق المنتجات والإمكانات الاستشارية لدى شعاع فضلاً عن تعزيز العلاقات مع العملاء وضمان توفير حلول مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم. وتلتحق نشأت بفريق شعاع من بنك باركليز حيث شغلت مؤخراً منصب مستشار أول وعضو مجلس إدارة بنك باركليز سويس. وكانت قد أسست سابقاً تواجد وعمليات إدارة الثروات في منصبها كالرئيس التنفيذي لباركليز ويلث في منطقة الشرق الأوسط. وقبل باركليز، عملت السيدة نشأت في ميريل لينش ضمن مسيرة مهنية متميزة شغلت خلالها مناصب قيادية في كل من أسواق نيويورك وبوينس آيرس ولندن، وشملت إدارة الأعمال الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط لكل من لندن وجنيف وموناكو، فضلاً عن تأسيس مجموعة العملاء من المؤسسات التي تخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف أنحاء القارّة الأوروبية ومنطقة الشرق الأوسط.
وقال سمو الشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشعاع كابيتال ـ بحسب بيان صحفي : يسرنا أن نرحب بسهى نشأت في فريق عمل شعاع، وهي تتمتع بسمات قيادية رفيعة وخبرة كبيرة عالمية ومتعددة الجوانب لا سيما في مجال بناء مؤسسات مالية ترتكز على احتياجات العملاء من الأفراد والمؤسسات. وتأتي مهارات سهى لتكمّل خبرات فريق عملنا، ونحن على ثقة بأنها ستضيف قيمة فورية للخدمات التي نقدمها لعملائنا في المنطقة والعالم." بدورها قالت سهى نشأت، المستشار الاستراتيجي لرئيس مجلس الإدارة التنفيذي: "لطالما نظرت لشعاع على أنها البنك الاستثماري الرائد في دولة الإمارات ذي جذور عميقة في الصناعة المالية الإقليمية، وهي تلقى احتراماً كبيراً نظراً لفريق عملها العالمي المستوى. وتتمتع شعاع اليوم بمكانة ممتازة لتحقيق التميّز، وأنا أتطلع قدماً إلى إضافة طاقتي وخبرتي في بناء مستقبل مزدهر للشركة." وتعدّ السيدة نشأت من روّاد قطاع الخدمات المالية وأبرز سيدات الأعمال، وقد حازت على تكريم العديد من الجهات بما في ذلك جائزة "أفضل امرأة في القطاع المصرفي لعام 2007" من قبل جوائز إنجازات سيدات الأعمال والقادة، وجائزة "أفضل سيدات الأعمال في العالم العربي" من قبل صحيفة فاينانشال تايمز في عامي 2007 و 2008، فضلاً عن تصنيفها في قائمة "أفضل 100 امرأة في قطاع التمويل" من قبل فاينانشل نيوز التابعة لوكالة أنباء داو جونز، وحلولها في المرتبة 23 في تصنيف مجلة أريبيان بيزنس لأكثر 100 امرأة عربية نفوذاً في العام 2011.
وستحافظ السيدة نشأت على منصبها كعضو في مجلس إدارة بنك باركليز سويس، وهي أيضاً عضو في مجلس إدارة مؤسسة الطاقة النظيفة والبيئة وهي مؤسسة غير ربحية في الولايات المتحدة، واللجنة العالمية لكلية برنارد التابعة لجامعة كولومبيا.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى