الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

كلمة سعادة الفريق خميس مطر المزينة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

  • 1/2
  • 2/2

دبي - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

تحتفي دولة الإمارات في 28 من أغسطس بيوم المرأة الإماراتي تحت شعار "المرأة والابتكار" التي أثبتت جدارتها في كافة المجالات والتخصصات وميادين العمل التي دخلت إليها سواء المدنية أو العسكرية ووصلت إلى أعلى المناصب في الدولة، وهذا دليل على ما تتميز به من قدرات لتكون على قدر المسؤولية وثقة قيادتها الرشيدة بها.
ننتهز هذه الفرصة لنرفع أسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم أصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات وأولياء العهود، بمناسبة احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية.
كما ونرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على جهود سموها ومبادرتها بتخصيص يوم 28 من شهر أغسطس يوما للمرأة الإماراتية.
أثبتت المرأة الإماراتية قدرتها على مجاراة الرجل في ميادين العمل المختلفة ولعبت دورا كبيرا في التنمية التي تشهدها الدولة في مختلفة المجالات ودورا مميزا في العمل الشرطي والعسكري ووقفت إلى جانب الرجل في القيام بالمهام الصعبة وحماية الوطن.
وعلى مستوى القيادة العامة لشرطة دبي فقد أولينا المرأة الإماراتية العاملة لدينا جل اهتمامنا وعملنا على مساعدتها في التطور ومواكبة التحديات والقيام بواجبها في خدمة الوطن وفق أعلى المعايير الدولية من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات المتنوعة الداعمة الهادفة لتمكينها ما أنتهى إلى تميزها في العمل والقيام بواجبها الوطني على أحسن وجه.
في شرطة دبي نفخر بالكثير من موظفات شرطة دبي اللواتي يحملن شهادات دراسية متقدمة في مختلف المجالات والتخصصات النادرة والمهمة للعمل الشرطي، إضافة إلى أن هناك منتسبات لشرطة دبي يؤدين مهام صعبه تضاهي المهام التي يقوم بها أفراد الشرطة كمهام حماية كبار الشخصيات وغيرها من المهام متنوعة تساهم في كشف الجريمة عبر العمل في مختلف الإدارات العامة.
وحرصاً من القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز دور المرأة في القوة فقد تم إنشاء مجلس شرطة دبي النسائي الذي يلعب دورا متميزا في مسيرة التطور والتنمية وتقديم المبادرات والأنشطة الرامية إلى ترسيخ القيم الإنسانية وتعزيز الشعور بالأمان لتحقيق التنمية المستدامة ودعم التماسك الأسري بما يضمن استقرار وأمن المجتمع وتمكين المرأة من المشاركة في حل القضايا والظواهر الاجتماعية ذات العلاقة بالأمن وتعزيز التعاون والتواصل بين الشرطة والمجتمع وتبادل المعرفة والخبرات مع الجهات المحلية والدولية في دعم قضايا المرأة المتعلقة بالتنمية المستدامة.
وختاماً نأمل التوفيق لكافة الإماراتيات العاملات في مختلف الميادين المدنية منها والعسكرية من أجل خدمة الوطن ورفعته، وتحقيق رؤية وتوجهات قيادتنا الرشيدة نحو مستقبل مزدهر ومتطور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى