الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

إحالة أبو النجا وعطية للتحقيق بتهمة "التحريض ضد الجيش وزعزعة الاستقرار"

يواجه كل من الممثل خالد أبو النجا والمغني محمد عطية اتهاما بسبب اعتراضهما على النظام الحاكم الحالي.

تقدم المحامي هشام إبراهيم ببلاغ للنائب العام، يتهم فيه أبوالنجا بالتحريض ضد الجيش، مستندا في ذلك على تصريحاته المصورة بالفيديو التي يوضح فيها اعتراضه على تطهير سيناء من الإرهاب الأسود، داعيا الشعب للتظاهر ضد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

أما عطية فاتهمه المحامي بنزوله إلى ميدان التحرير في 29 نوفمبر، للتظاهر ضد براءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بالمخالفة للقانون، والتنسيق مع أجهزة استخبارات أجنبية عن طريق منظمات حقوقية لزعزعة أمن واستقرار الوطن، حسب موقع قناة "العربية".

كان المحامي سمير صبري تقدم ببلاغ للمدعي العام العسكري ضد أبو النجا يتهمه بالإساءة للقوات المسلحة والتحريض على العنف وقلب نظام الحكم، وكان عطية وقتها دافع عن الممثل الشهير. (التفاصيل)

وكان عطية نشر لنفسه صورا من مشاركته في التظاهرات الرافضة لبراءة حسني مبارك مؤكدا أن قوات الأمن أطلقت على المتظاهرين قنابل غاز وخرطوش، نافيا أن يكون المشاركين في هذه التظاهرات إخوان مسلمين. (التفاصيل)

يذكر أن محكمة النقض قررت قبول الطعن المقدم من الصحفي إيهاب العجمي، الهارب من تنفيذ حكم بالحبس في قضية نشر خبر كاذب عن الفنانين نور الشريف وخالد أبو النجا وحمدي الوزير في قضية تورطهم في حفلة للشذوذ الجنسي وضبطهم بأحد الفنادق. (التفاصيل)

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى