الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

"Taken 3" يخطف شباك التذاكر الأمريكي من "Hobbit"

نجح الجزء الثالث والأخير من سلسلة أفلام ليام نيسون "Taken" في خطف صدارة شباك التذاكر الأمريكي خلال عطلة نهاية الأسبوع، محققا 40.4 مليون دولار في افتتاحيته.

ورغم عدم استحسان النقاد للفيلم، نجح الفيلم في تحقيق 14.7 مليون دولار يوم الجمعة فقط ليتفوق بذلك على فيلم " Lone Survivor" لشركة "يونيفرسيال" الذي حقق في يومه الأول 14.4 مليون دولار والذي افتتح في نفس الوقت عام 2014.

كما حل فيلم "Taken 3"، الذي وصلت ميزانيته إلى 48 مليون دولار، في المرتبة الثانية لأفضل افتتاحية بشهر يناير بعد فيلم "Ride Along" الذي حقق 41.5 في افتتاحيته، حسب ما ذكره مقوع "variety".

ومن المعروف أن الجزء الأول من سلسلة أفلام " Taken" كان قد حقق 24.7 مليون دولار في افتتاحيته، بينما حقق الجزء الثاني 49.5 مليون دولار.

وتمكن بذلك ليام نيسون من الإطاحة أخيرا بفيلم " The Hobbit: The Battle of the Five Armies" من الصدارة التي تربع عليها لثلاثة أسابيع متتالية.

وتراجع فيلم " The Hobbit" إلى المركز الرابع هذا الأسبوع محققا 9.4 ملايين دولار، وذلك بعد حفاظه على الصدارة لثلاثة أسابيع متتالية محققا 236.5 مليون دولار.

وحل في المركز الثاني فيلم " Selma" الذي حقق 11.2 مليون دولار بعد عرضه في سينمات محدودة منذ الكريسماس، ومن المتوقع أن تزيد إيراداته بعد إعلان ترشحه للأوسكار.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى