الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

"قبلة" مفاجئة تسببت في زواج عمر الشريف وفاتن حمامة

برأيك، من الجاني في فيلم "نهر الحب" الذي جمع الفنانة الراحلة فاتن حمامة بالفنان عمر الشريف وزكي رستم؟ هل الزوج القاسي أم الزوجة التي أحبت غيره! ... وإن لم يكن الزوج قاس بهذا الشكل هل يحق للزوجة حب غيره؟

من أشهر الثنائيات في الوسط الفني العربي هما فاتن حمامة وعمر الشريف، ولكن الأمر لم يبدأ بسلاسة كما انتهى بعدها بسنوات، فقصة حبهما بدأت بقبلة حارة في فيلم، ومن بعده طلاقها من زوجها وإشهار إسلامه!

كان العمل في فيلم "صراع في الوادي" أوشك على الانتهاء، ومن بعدها لن يلتقيا الحبيبان مرة أخرى، فهي زوجة لعز الدين ذو الفقار، أحد كبار المخرجين، الذي دوما ما كان الجميع يشيد بعلاقته بها وبتقديره لها، ولكن لقلبها حكم آخر.

ولكن النجم الوسيم اللبق عمر الشريف قرر استجماع قوته وسحره الخاص ليواجه "غرامه المستحيل"، فهي زوجة مسلمة، وهو شاب يهودي! فتوجه لها بهدوئه قائلا بهمس: "مدام فاتن .. أنا بحبك".

وأمام صمتها، استكمل الشريف عرضه عليها قائلا: "هل تقبلين بقلبي؟ هل تحبينني؟

تُرى كيف كان من الممكن أن تجيبه وهي التي أُعجبت به منذ رأته من المرة الأولى، وصرحت بعد ذلك بسنوات عن ذلك قائلة: "حين شاهدت عمر للمرة الأولي تسمرت في مكاني بضع دقائق، وشعرت أمام كلماته الرقيقة أنني تلميذة صغيرة تستمع إلي أول عبارة إعجاب، بالرغم من أنه علق فقط علي صوره كان الفنان صلاح طاهر قد رسمها لي، وعلقتها علي الحائط الرئيسي بالشقة"

وجاء ردها على عرضه بقلبه بإماءة برأسها، فامتدت يد عمر ليدها فاتن، وتصارحا بحبهما طالبة منه تأجيل ارتباطهما لحين تدبر أحوالها.

ولم لا؟ فهو الوحيد الذي وافقت على تقبيله في أفلامها رغم رفضها لهذا بتاتا، وذلك رغم زواجها وقتها.

ضم سيناريو فيلم "صراع في الوادي" مشهد به "حضن" بين عمر الشريف وفاتن حمامة، ليفاجأ الجميع بالنجمة تقبله بدلا من الحضن! في مشهد أذهل مخرج العمل يوسف شاهين، لتعلن بينها وبين نفسها أنه حان وقت الطلاق للتفرغ لقصة حبها، وبالفعل تم ذلك.

وتبقى أزمة إسلامه، ليعلنه ويغير اسمه من ميشيل شلهوب إلى عمر الشريف رسميا ويتزوج من حبيبته وينجبا "طارق" ابنهما.

مرت السنون وتغيرت ثوابت في الحياة، فالنجم قرر السفر للعالمية والرحيل عن مصر، أما النجمة فقررت استئناف حياتها في بلدها، لذا وجب الانفصال بهدء كما بدأ.

بعد حوالي ثلاثة عقود من لقائهما الأول، صرح الشريف: "لم أحب أو أتزوج بعد فاتن حمامة فهي المرأة الوحيدة في حياتي وحبي الأول والأخير".

توفيت سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة، مساء السبت، إثر أزمة صحية مفاجئة عن عمر ناهز 84 عاما. (التفاصيل)

هل ستقام جنازة رسمية لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة؟ (التفاصيل)

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى