فمشكلة خالد منصور وشادي ألفونس الرئيسية في البرنامج هي أنهما لا يستوعبان أن من يشاهدهما الملايين من المشاهدين، الذين مازالت الغالبية منهم غير معتادين على أن تكون "على راحتك" كمذيع، وكأنك في منزلك مثلما يفعل مقدمو البرامج في الغرب، أمثال الممثل أشتون كوتشر في برنامجه للمقالب Punk’d، وذلك لسبب بسيط للغاية، وهو أن "التجربة الخفية" معروض بداخل مجتمع شرقي ليس مألوفا بالنسبة له أن تعبر عن رأيك إلى حد التجاوز والخروج عن النص.
ولكي نوضح وجهة نظرنا أكثر، إليك 4 لقطات جريئة لشادي ألفونس وخالد منصور تشعر بالحرج من مشاهدة برنامجهما "التجربة الخفية" بصحبة والديك، بسبب مضمونهما الخارج والغريب على المشاهد العربي.
غالبا ما ينسى خالد منصور وشادي ألفونس في "التجربة الخفية" أنهما أمام كاميرا تصورهما وترصد ردود أفعالهما، ولا أدري إن كان هذا مقصودا من جانبهما باسم حرية التعبير أو لا.
وفي هذه اللقطة يصدر من خالد منصور تعبير خارج لدهشته وهو بداخل غرفة المراقبة، وهو ما يعني أن خالد كان يدرك وجود كاميرات تصوره.
يردد خالد منصور وشادي ألفونس في البرنامج كثيرا كلمة "فشخ" مع ضيوف البرنامج، والتي ليس من اللائق أن يرددها أمام الكاميرات.
بعد مشاهدتك لهذا المشهد، فسيتأكد لديك أن عمرو يوسف ليس هو الفنان الوحيد المتهم بالتحرش اللفظي في رمضان 2015، بإعلانه لإحدى القرى السياحية!
ويظهر شادي ألفونس في هذه اللقطة من البرنامج، وهو يبدي إعجابه الشديد بجمال الفنانة اللبنانية قمر، والتي تضم العديد من الإيحاءات الجنسية غير اللائقة، والتي تذكرك بأيام المرحلة الثانوية، عندما كنت تقول لزميلك في الفصل وعن حُسن نية: "أنا خلاص أخدت الكتاب"، ليرد عليك: "أخدته فين؟"، وهو الأسلوب الذي كان يتبعه باسم يوسف في برنامج "البرنامج"، مع الإشارة أن باسم كان ينوه أن برنامجه "للكبار فقط" ردا على منتقديه.
أيضا تحرش شادي ألفونس بالفنانة منى هلا في إحدى حلقات البرنامج، عندما أخبرته بعد تعرضها للمقلب أنها تعاني من صداع نصفي، ليرد عليها: "عندي حل هايل للصداع.. هقولك عليه لما الكاميرا تطفي"، لتضحك منى، ويتدارك خالد الموقف بإشارته لها أنه يقصد الرقص، وهو المشهد الذي دائما ما يختما به الحلقات بالرقص مع النجوم الضيوف.
يطلب خالد منصور من شادي ألفونس أن يخلع سرواله كنوع من الإجراءات التأمينية على حياته قبل القفز من الطائرة، لينفذ الأخير طلبه، ولكن يفاجئه خالد أنه يمزح معه، ليغضب شاديفي المقابل ويرد عليه بلفظ خارج.