الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

حلقة No Tomorrow Yet من The Walking Dead.. ضبابية الخير والشر

من دون شك كانت حلقة هذا الأسبوع من مسلسل The Walking Dead من أعنف الحلقات، والتي كانت بعنوان No Tomorrow Yet والعنوان كان معبرا للغاية عن محتوى الحلقة.

المسلسل منذ عودته من منتصف الموسم وهو يقدم مستوى رائع وثابت وتيرته مستمرة في إبهار المشاهد من جميع الجوانب، بطريقة التخطيط وتخطي الصعاب وحتى العنف.

ولنستعرض سويا أحداث الحلقة الـ12 من الموسم السادس.

حاليا التركز منصب على "ريك" ورغبته في قتل جميع رجال "نيجان" وسعيه الدائم لتدمير الأخير، وما كان أجمل هو خلط الخطوط والأوراق بين الخير والشر، مع الوضع بعين الاعتبار أمام المشاهد الوسيلة التي يستخدمها كلا منهما للقضاء على الآخر.

وما سبب بعض المفاجأة في البداية هو رفض "مورجان" للقتل، وأعطانا جانب جيد من شخصيته لمدة حلقة، وظهرت رحمته على أنها ضعف، وهو ما ضاعف الإثارة خلال الحلقة أكثر.

الجانب المظلم خلال الحلقة هو هجوم "ريك" ورفاقه المسلحين ليلا على رجال "نيجان" أثناء نومهم، وقتلهم بطريقة دموية للغاية، ربما "نيجان" لا يعلم بعد أن "ألكساندريا" موجودة، وتصرفات "ريك" ربما أتت من باب، حسنا يوما ما سوف يجدنا.

قدمت الحلقة طرحا مختلفا لـ "ريك"، فنعم ربما رجال "نيجان" هم أشخاص أشرار للغاية وقد يقاتلهم بالأسلحة، لكن أن يقتلهم أثناء نومهم أو من الخلف ليست طريقة الأبطال.

أجمل ما في هذا المسلسل هي المعارك التي به، طرق الصراع المختلفة، طريقة قتل الموتى الأحياء وقد رأينا إحداها، وبعد هذا قتل رجال "نيجان" وعملية الإنقاذ، والتسلل للداخل من أجل جمع الأسلحة وقتل جميع من بالمكان، ما ظهر بهذه الحلقة يليق بوصفها من ضمن الأعنف منذ عودة المسلسل في منتصف موسمه السادس، مع إيجاد طرق لخلق حالة من الضبابية بين نوايا الخير والشر.

لحظات الغضب والقتال والعنف هذا الأسبوع، ربما هي الأعنف في تاريخ المسلسل من حيث القتال بين بشريين وبعضهم البعض، وطريقة التحركات والقتل.

في النصف الأول من الحلقة كان هناك بعض اللحظات السيئة بخصوص الأماكن، فبعضها كان جيدا والأخر كان سيئا، لم يفلح في إقناع المشاهد، تشعر وكأن هناك مشاهد عشوائية وجدت لتملأ الأحداث لا أكثر.

لذا ظهر الأمر فوضويا بعض الشيء، لم تسر الأمور كما كان متوقعا لها كما يبدو، وتحول "جابرييل" إلى كاهن قاتل، و"بول روفيا" ساعد الأبطال بمهاراته، ربما هذا ما أعاد الحلقة لمسارها.

ربما "نيجان" شخص سيء، رجاله يقتلون ويخطفون، لكن "ريك" لم يقد فقط خطة إنقاذ بل كانت خطة ضمان بقتل الجميع، لذا أصبح العنف مثيرا عوضا عن أن يكون مخيفا أو مقززا، ونجح المخرج جريج نيكوتيرو في إبراز أهم نقاط حلقته وهي ضبابية الخير والشر، وتطوير شخصية "ريك".

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى