الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

حكايات في الفن - "صاحبة السعادة" .. طائرة أبيها وقعت فى الترعة وتأخرت عن الإنجاب بسبب "الأتارى"

اليوم هي الذكرى الـ66 لميلاد إسعاد يونس أو صاحبة السعادة الممثلة والمؤلفة ومنتجة ومقدمة البرامج التلفزيونية، والتي أثرت السينما والتلفزيون بعدد من الأعمال التي لا تنسى.

ويقدم لكم موقع في الفن سلسلة حكايات تخص الفنانين والمطربين وتحكي لكم عدد من الأحداث التي مروا بها أثناء مسيرتهم.

والدها ابن عمدة طلخا، وكان يعمل طيارا حربيا من الظباط الأحرار وعمل صحفيا بمؤسسة "روز اليوسف" أيضا، وفي إحدى مقالات إسعاد لمجلة "روز اليوسف" وعنوانها كان "أبويا .. قمر الزمان"، أوضحت من خلالها أنه كان الذراع الأيمن للراحل وجيه أباظة وتلميذا لإحسان عبد القدوس.

روت إسعاد قصة زواج والديها وأشارت إلى أن طائرة أبيها وقعت في ترعة، وأصيب بينما والدتها كانت مدللة للغاية وطلبت منه أن يتماثل للشفاء أولا حتى تتزوجه ولن تتزوجه طالما هو في الجبس، فقرر والدها أن يتظاهر بالشفاء وفك الجبس بعد الزواج.

في إحدى حلقات برنامجها المتميز "صاحبة السعادة" كشفت إسعاد أن زوجها علاء الخواجة رجل الأعمال الأردني أهداها جهاز "أتاري" ووضعوه في غرفة خاصة ليستمتعا بالألعاب واستمرا سويا على هذا الحال لمدة 5 أعوام مما أخرهما عن الإنجاب لأنهما كانا يلعبان طوال الوقت بتركيز شديد.

" frameborder="0">

تحدثت إسعاد عن موقف طريف تعرضت له مع جورج سيدهم وعدد من الفنانين الأخرين وذلك خلال برنامج "صاحبة السعادة" إذ أنهم كانوا في بولندا وقرروا أن يأكلوا كافيار وذهبوا إلى السوبر ماركت ووجدوه خاليا ووقتها كانت تلك الدولة شيوعية وصرخ جورج بصوت عال "أنا عايز أكل كافيار".

وفوجئوا أن أبواب السوبر ماركت يتم غلقها ودخل اشخاص بالهراوات وأصيبت وداد حمدي بالفزع الشديد ووجدوا أنهم أخطأوا حينما طلبوا كافيار وبقية الشعب لا يجد قوت يومه ولولا المترجم لتم تلقينهم درسا لم ينسوه والسبب جورج.

أوضحت إسعاد يونس وهي مؤلفة وبطلة مسلسل "بكيزة وزغلول" أنها استلهمت فكرة قصتها من رواية "الأيدي الناعمة"، والتي تم تحويلها لفيلم للثنائي أحمد مظهر وصلاح ذو الفقار، لكنها قررت ان تكون البطولة نسائية ناعمة، ولم تتوقع أن ينجح المسلسل، لكنه نجح بالفعل وتمت إعادته إلى فيلم.

تسبب اعتذار نجمة عن دورها في فيلم عمارة يعقوبيان إلى إنقاذ إسعاد للموقف من خلال تجسيد الدور ولم يكن ذلك بطلب من عادل إمام، وأوضحت أنها حينما تمثل في أي فيلم فهو من أجل إنقاذ الموقف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى