الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

8 أشياء تجعل دعاية مسلسل "نيللي وشريهان" مختلفة عن أي مسلسل أخر

من أكبر عوامل نجاح أي عمل الدعاية المناسبة له، وذلك لجذب الجمهور وتشويقه خاصة مع وجود العديد من الأعمال والمسلسلات التي تتنافس خلال شهر رمضان.

ومع تطور وسائل التواصل الاجتماعي أصبح هناك طرق عديدة للدعاية للأعمال الجديدة، فيتم استخدام هذه المواقع للتواصل مع الجمهور والتحدث معهم عن العمل وتشويقهم بطرق مختلفة.

وهذا العام نجح المسلسل الكوميدي "نيللي وشريهان" في التعامل مع الجمهور بطريقة مختلفة، والدعاية للمسلسل بطرق جديدة عكس مسلسلات أخرى.

فإذا نظرنا إلى طريقة الدعاية للمسلسل والتواصل مع الجمهور، نجد 8 نقاط اختلفت فيها الدعاية عن غيره من المسلسلات الأخرى.

بداية مع اختيار اسم "نيللي وشريهان" بدأ المشاهد في التفكير كيف سيكون هذا المسلسل، ومع طرح أول فيديو دعائي للعمل، وظهور دنيا وإيمي سمير غانم واحدة بشعر أصفر والأخرى بشعر أسود، جذب الجمهور أكثر وأكثر لمعرفة طبيعة المسلسل.

لأن الشركة المنتجة لمسلسل "نيللي وشريهان" هي نفسها الشركة المنتجة لمسلسل"لهفة" الذي عُرض رمضان الماضي، ولأن البطلة والقائمين على العمل هم نفس الأشخاص تم استغلال حساب موقع Instagram والذي كان ينشر في رمضان الماضي صورا لـ "لهفة"، ليكون الحساب الخاص بمسلسل "نيللي وشريهان" وبالطبع تم الاستفادة من عدد متابعيه الكبير.

👭 Nelly & Sherihan 👭 على قناة الحياه في رمضان

A photo posted by نيللي وشريهان (@nellywsherihan) on May 17, 2016 at 3:11pm PDT

قامت صفحة المسلسل على موقع Facebook بالكثير من المسابقات بين متابعي الصفحة لحضور المؤتمر الصحفي للمسلسل وفرصة مقابلة أبطاله.

تم طباعة صور شخصيات المسلسل "نيللي وشريهان" على بعض الـ "notebook" لتصبح جوائز لمسابقات المسلسل، كما تم توزيعها في المؤتمر.

يتم نشر صور مضحكة ومقارنات بين حياة "نيللي" المرفهة، وحياة "شريهان" الفقيرة، وكيف يكون شكل البنات في الواقع كشكل "شريهان" بينما في الخيال والأحلام كشكل "نيللي".

نيللي وشريهان..في رمضان 😊

A photo posted by نيللي وشريهان (@nellywsherihan) on May 19, 2016 at 4:27pm PDT

يتم التعريف بشخصيات المسلسل ووصفهم، كأن توصف شريهان أن وظيفتها أنها برتقالة تطمح لأن تكون موزة.

أو والدها السيد "ميكي" ويقوم بدوره الفنان سمير غانم.

عقد فريق المسلسل مؤتمرا صحفيا حضره أبطال العمل، وهو أمر طبيعي، ولكن خلال هذا المؤتمر تم عرض الحلقة الأولى من المسلسل، وهو شيء جديد علينا في مصر، فمثلا في تركيا هذا ما يحدث مع كل مسلسل تركي جديد، يتم عرض أول حلقة منه في حضور أبطاله وصحفيين، لكنه أمر جديد في مصر.

بدأ تحدي جديد بين "نيللي وشريهان" فتم سؤال الجمهور إلى أي فريق تحب أن تكون، فريق نيللي أم فريق شريهان، كما تم إنشاء صفحة خاصة لكل منهما على موقع Facebook.

كما طالبوا الجمهور بوضع صورة "نيللي أو شريهان" كصوره رمزية في لحساباتهم الشخصية في Facebook وهو ما سيجعل الجميع يتعرف على المسلسل.

تحديات ستواجه دنيا سمير غانم في مسلسلها "نيللي وشريهان"
"نيللي وشريهان" - دنيا سمير غانم (1): تدربت كثيراً على أن أكره شقيقتي إيمي.. وهيفاء ليست ضيفة شرف
"نيللي وشريهان" - إيمي سمير غانم (2): أتوقع نجاح "هبة رجل الغراب 3" ولا نتنافس في رمضان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى