الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

5 أسباب جعلت الغموض حول زواج "وعد" غير منطقي

في الحلقة الخامسة من مسلسل "وعد"، فاجأت "وعد" مي عز الدين الجميع كونها متزوجه من الدكتور "سليم" حازم سمير، بعد كل ما مرت به مع "يوسف" أحمد السعدني.

ففجأة تعود "وعد" إلى مصر وتذهب إلى منزل الزوجية ويتضح أنها متزوجه ولديها منزل وزوج، وسافرت بمفردها بعد أن تسبب انشغال زوجها في عدم قدرته على السفر معها مما أزعجها وأغضبها.

ولكن الغريب في الامر أنه طوال 4 حلقات لم يظهر أي شئ يدل أن "وعد" متزوجه، فالمؤلف أراد أن يكون هناك غموض حول حياتها لتحدث المفاجأة عندما يكتشف الجمهور أنها متزوجه، ولكن هذا الغموض كان زائدا عن حدة وغير منطقي لعدة أسباب نستعرضها معكم:

عندما عادت "وعد" أخبرها زوجها أنه اتصل بها كثيراً ولكنها لم ترد عليه، وبررت الموقف أنها لا تحب أن ترد على الهاتف وهي غاضبة حتى لا تزيد المشكلة، وخلال الحلقات لم يتضح أبداً أن أحد يتصل بها، فكان من الممكن أن يقوموا بعمل "فلاش باك" لاسترجاع بعض الأحداث، مثل أن يكون هناك مشهد أنها تتلقى إتصال ولا تجيب، فقط إتصل بها شقيقها وأجابته وتحدثت معه دون أن تذكر خلافها مع زوجها.

لم يتحدث زوجها في غيابها مع شقيقته أو حتى مع نفسه عن زوجته، ماذا تفعل هل هي بخير؟، فكل المشاهد عنه كان دائما وحيداً يستمع إلى الموسيقى ويقرأ كتاب، وعندما عادت زميلة دراسة قديمة بدأ يستعيد بعض الذكريات معها، دون أن يشعر بأي شئ تجاه زوجته التي سافرت غاضبة أو حتى يُفكر فيها.

في المعتاد، وفي أغلب المسلسلات، عندما يتشاجر الزوجين، يبدأ كل واحدا منهما في التفكير في الأخر في أوقات الوحدة، أما "وعد" فلم تفكر ولو للحظة في زوجها، ولم يتم إظهار أي اهتمام بحياتها السابقة.

تعاملت "وعد" مع "يوسف" الشخص الذي قابلها في "تايلند" بكل أريحيه، فتذهب لمنزله وتقيم معه، تخرج وتسهر وترقص وتضحك وكأنهما حبيبان أو زوجان في شهر العسل، دون أن تشعر بتأنيب الضمير ولو للحظة، وعندما كان يسألها عن حياتها وقصتها تتهرب، دون أيضا أن نشعر أنها بهذه التصرفات يمكن أن يُنظر لها أنها تخون زوجها.

جد "وعد" سيادة المستشار هذا الرجل الصارم، كل يوم يتحدث إلى زوجها لاستشارات طبية، دون أن يأتي بسيرة حفيدته، فإن كان يعلم أنها تسافر وحدها كان عليه أن يتناقش مع زوجها ويعاتبه كيف تركها تسافر بمفردها.

أما إن كان لا يعلم فعليه أيضا أن يسأل عنها ولماذا لا تتصل به او تزوره طوال هذه الأيام.

شاهد حلقات مسلسلات رمضان على شاشة في الفن

اعرف مواعيد عرض مسلسلات رمضان وقنوات عرضها

في رابع أيام رمضان.. سؤال إلى وعد وونوس ودافنشي من أنتم؟

مي عزالدين: لمخرج مسلسلها "شكرا على وعد"

البحث عن شخصية مي عز الدين في "وعد" بعد حلقتين من عرضه ومفاجأت في الحلقة الثانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى