الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

مسلسل Game of Thrones – حلقة No One جيدة ولكن

  • 1/2
  • 2/2

كانت الحلقة الثامنة من مسلسل Game Of Thrones تلعب فعليا مع عقول المشاهدين تختبر صبرهم انتظارا للمعركة الكبرى بين "جون سنو" و"رامسي بولتون".

ربما تطور شخصية "أريا ستارك" كثيرا وتطور النسق الخاص بخطها القصصي ورأينا ذلك طوال الموسم السادس منذ بدايته، إضافة إلى روح "جيمي لانستر" التي اكتشفناها للتو لكن هل كانت الحلقة رائعة إلى ذلك الحد؟

بعد أن قامت الـ"وايف" بطعنها في الحلقة الماضية قلقنا للغاية على ما قد يحدث لـ"أريا" وتصورنا أنها ستكون إحدى ضحايا عائلة "ستارك" لكن في حلقة هذا الأسبوع وجدانها قوية لا تموت بسهولة، وتحولت لشخصية لا يمكن قتلها إضافة لمكرها ودهائها، رحلتها مع الإله من دون وجه قد انتهت للأبد، ومشهد مطاردة "أريا" و"وايف" كان رائعا للغاية وانتهى نهاية تظهر مدى قوة ابنة عائلة "ستارك" وختمته بجملة لن تنسى للموسم السادس "الفتاة اسمها أريا ستارك وهي عائدة لوطنها".

لكن لم يبد الأمر منطقيا تلك مشكلة في الحلقة، هل بدا معقولا أن "أريا" كانت مستعدة لكل شيء من البداية ورتبت للمواجهة الأخيرة مع الـ"وايف" لتكون في منطقتها، وفي النهاية مع نجاحها لتصبح لا أحد، لكن لماذا ابتسم "جاكين" أيضا حينما قالت إنها ابنة "وينترفيل"؟ لم نعرف بعد سر المنزل الأبيض والأسود وتم التعتيم على الأمر وسط تسارع من الأحداث وخطوات لا منطقية.

كنا نعلم أن "ساندور" سيسعى خلف انتقامه، كلب الصيد لا يستسلم أبدا، الأخوية قتلت "راي" وكان عليه أن يقتلهم لأنه صديقه.

تتبعهم وفي مشهد دموي كعادته قتل أربعة بدم بارد للغاية وبطريقة جيدة لكنه لم يترك بداخلنا الانطباع القوي بما يفعله ربما عاد من تقاعده وحمل الفأس ليقتلهم لكن لم يكن ذلك قويا كفاية.

وأخير انتهى الأمر بإعادة لم الشمل بين "ساندور" و"بريك دونداريون" الذي لا يموت أبدا.

هل تتذكرون العرض التشويقي لبداية الموسم؟ حينما أخبرناكم أن "سيرسي" ستختار العنف؟ نعم لقد تأخر ذلك الكثير من الوقت، لكن وفي النهاية رأينا ذلك، أخيرا سمعنا جملة "أنا اختار العنف"، قام السير "جريجور كليجان" بتمزيق أحد جنود الكاهن الأعلى انتزع رأسه من جسده حرفيا في مشهد قوي انتظرناه طويلا، والأكثر جمالا انه أتى مباشرة عقب قيام شقيقه "ساندور" بالقتل أيضا، لكن ما الذي سيحدث مع "سيرسي" تاليا؟ وما الذي ننتظره خلال الحلقة المقبلة؟ وربما الموسم القادم منها؟

الجبل بجانب "سيرسي" لذا لا يخشى أحد شيئا عليها، لكن قرار الملك "تومين" بمحاكمتها تلك لحظة صاعقة، لذا هل نرى صراعا قريبا بينهم؟ ويجب أن نعترف أن لينا هيدي قدمت لمحة رائعة بتعبيرات وجهها أثناء سماع بيان الملك.

576885dfaff70.gif

لحظات لم الشمل بين ليدي "بريان" و"جيمي" تلك اللحظات أعادتنا للجانب الإنساني في الثنائي، حتى في مشهد وداعهما كان رائعا، لكن الأبرز حديث "جيمي" عن حبه لـ"سيرسي" إنه يحبها حبا جما، فإلى أين سيأخذنا هذا الحب؟ دائما إلى مفترق طرق مع هذا المسلسل.

576885dfaff70.gif

هل نسينا أم التنانين؟ بالطبع لا كانت فقط رحلة العودة طويلة عليها، الخط القصصي الخاصة بـ"ميرين" تطور للغاية، "تيريون" كان مرتعبا من اقتحام الأسياد لـ"ميرين" قبل أن تدخل بطريقة مفاجئة علينا أم التنانين، "تيريون" كان يفكر بالاعتذار، بينما "دانيريس وجهها غاضب للغاية فكيف ستتعامل مع الوضع؟

حلقة هذا الأسبوع كانت بها لحظات للإطالة ولحظات أخرى تسارعت بها الأحداث بطريقة غير منطقية تشعر وكأن بعضها غير مترابط مجرد مشاهد مجمعة لكنها خدمت ما سيحدث في المستقبل بكل تأكيد، مع اقتراب الموسم من نهايته بإمكاننا التغاضي عما حدث بتلك الحلقة من أخطاء لأنها ليست بقوة الحلقات السابقة، فقط من أجل انتظار المعركة الكبرى بين "جون سنو" و"رامسي بولتون"، ولنرى من سيتغلب على من؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى