الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

بالفيديو- ٤ لقطات تضع علامات استفهام حول فبركة "هاني في الأدغال".. منها كاميرا طائرة أمام الضيف

ربما تكون من المقتنعين بالفعل أن كل برامج المقالب ما هي إلا تمثيلية هدفها رسم البسمة على وجوه المشاهدين وتسلية صيامهم في شهر رمضان، لكن أن تشاهد بنفسك بعض اللقطات التي تضع علامات استفهام حول "فبركتها"، ربما هو أمر سيستفزك لأنه يعني ضمنيا أن القائمين على العمل سيتخفون بعقلك مثلما تستخف أنت بالضيف ضحية المقلب، أي أنك أصبحت دون أن تدري ضحية المقلب.

بالصور والفيديو- ٤ أدلة تثبت فبركة "هبوط اضطراري"

ويستعرض لك FilFan.com بعض لقطات برنامج "هاني في الأدغال" التي تضع علامات استفهام حول فبركته.

شاهد جيدا هذه الكاميرا وحركتها، ربما تعتقد أنها كاميرا بعيدة عن الفنان أحمد زاهر وأنها لقطة مقربة بواسطة العدسة، لكنك ستلاحظ في نهايتها أنها انحرفت يمينا ويسارا، مما يعني أنها كاميرا طائرة كانت محلقة أمام وجه أحمد زاهر مباشرة ثم بدأت تطير بعيدا عنه.

لو ما زلت مقتنعا أن حركة الكاميرا تمت بالعدسة فقط، يمكن مشاهدة الكاميرا الطائرة بنفسك في هذه اللقطة التي تثبت أنها كانت أمام عيني أحمد زاهر مباشرة، فكيف لم يرها؟

بالتأكيد ربما تعتقد أن هذه اللقطة طبيعية على اعتبار أن أحمد زاهر في الأدغال في الأساس لأجل الترويج للسياحة هناك، وأنها ربما تكون لقطة متفق عليها ضمن جولته الدعائية للمكان وأنه على علم بتصويره في الإعلان عن الطبيعة الخلابة للبلد، لكن إذا كان الأمر كذلك لماذا لم ينظر للكاميرا؟ فمن الطبيعي لو رأيت كاميرا طائرة أن تنظر إليها ولو لوهلة، لماذا تظاهر أنها ليست موجودة، إلا إذا كان من هواة "صورني وأنا مش واخد بالي".

ربما زيدان يعتقد بالفعل أن هذه الكاميرا الأربعة مثبتة من أجل تصوير جولته الدعائية للسياحة في البلد، لكن ألم يتساءل للحظة لماذا جميعها موجهة ناحيته وليست ناحية الحيوانات والطبيعة الخلابة التي من المفترض أن تصورها، كما أنها تومض بالأحمر وتسجل من قبل حتى أن تبدأ رحلته في الأدغال.

وإذا كان من الطبيعي أن يرى الضيف الكاميرات الـ GoPro قبل أن يبدأ المقلب، لماذا تم إخفائها في شكل سماعات في السيارة الأخرى المحصنة، فإذا كان الضيف لا يشك في الكاميرات الأولى، لماذا سيشك في كاميرات السيارة الأخرى؟

هذه المرة المشكلة ليست في الصورة ولكنها في الصوت، كيف يصلنا صوت أحمد صفوت وهو ينهج بهذا الوضوح، فلو كانت السيارة مزودة بميكروفونات، كيف بعدما خرج منها وأصبح فوق سقفها نستطيع سماع أدق التفاصيل حتى صوته وهو ينهج، بالتأكيد يضع ميكروفون في ملابسه.

لو مازلت مقتنعا أن ميكروفونات بالسيارة تستطيع التقاط صوته بهذا الوضوح إليك اللقطة التالية، فبعد أن هرب وأصبح في الخلاء تماما، مازلنا نسمع سبابه وصوته وهو ينهج رغم أن الفني الذي يحمل الميكروفون لم يحضر إلا متأخرا في نهاية اللقطة.

ربما يخطر في بالك أن السبب في وضع ميكروفون في ملابسه أنه من الأساس يصور جولة سياحية للترويج للبلد، لكن إذا كان الأمر كذلك، لماذا أتى الفني حامل الميكرفون في النهاية ليتظاهر أنه هو من ينقل الصوت؟

لقطة مروض الأسود الذي ظهر خلف الفنانة إلهام شاهين هي الأكثر جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تداول مستخدموها فيديو يثبت ظهوره، إلا أنه هاني رمزي رد على هذه النقطة بنفسه.

وقال هاني رمزي في بيان له: طبعا الأسد الذي نستعين به في المقلب مدرب جيداً، ومدربه يتسلل خفية، بعيدا عن أعين الفنانين من ضيوف الحلقات.

اعرف كيف رد هاني رمزي على ظهور مروض الأسود في الفيديو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى