الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

بالفيديو- فتوح أحمد يوضح حقيقة مساندته للشيعة بعد حضوره مهرجان "الغدير" بالعراق

رد فتوح أحمد على الانتقادات التي وجهت له هو والممثل أحمد بدير بانتمائهما للمذهب الشيعي، وذلك بعد نشر صور لهما أثناء تكريمهما في مهرجان "الغدير" الذي أقيم في مدينة النجف الأشرف جنوب العاصمة العراقية بغداد.

وأوضح فتوح أحمد حقيقة هذه الشائعات المتداولة من خلال لقاءه في برنامج "على هوى مصر" مع الإعلامي خالد صلاح على قناة "النهار الأولى"، إذ أكد فتوح أنه كان لا يعلم أن قناة "الغدير" التي قامت بدعوتهم تنتمي للمذهب الشيعي.

وأضاف فتوح أحمد في حواره أن الوفد الإعلامي كان ذاهباً لأهل العراق أجمع وليس لطائفة معينة، موضحاً أنهم كانوا سفراء لمصر وكانوا يدعون دائماً أهل العراق للاتحاد والبعد عن الطائفية ليستطيعوا مواجهة أي عدوان.

وأشار فتوح أن النجف محافظة عراقية ولا كان يعنيهم فكرة وجود الطائفة الشيعية بها أم لا، مؤكداً أن كلمة شيعة لم تطلق هناك خلال التكريم مطلقاً.

كما أوضح أن المهرجان كان يشارك فيه 70 دولة مختلفة، بالإضافة أنه قاموا بسؤال الفنان فاروق الفيشاوي الذي ذهب للمهرجان العام الماضي وأكد لهم على حسن الاستقبال.

وقال فتوح أحمد أن الدين لله والوطن للجميع وفكرة الطائفية الدينية لم تكن تشغلهم أثناء التكريم، مشددا على أنه لو كان يعلم أن قناة الغدير موجهة كان سيرفض الدعوة المقدمة.

وأنهى فتوح أحمد كلامه بأنه كان ذاهب لمساندة الشعب العراقي، وأنه لا يعلم أن قناة "الغدير" كانت تهاجم السعودية والإمارات قائلاً: "أي حد يهاجم الإمارات والسعودية أسانده ابقي مغيب"، مضيفاً أن الدعوة لو كانت قد أتت من قناة الجزيرة كان قابلها بالرفض.

" frameborder="0">

اقرأ أيضاً
7 فنانين وجهت إليهم شائعات بالانتماء للمذهب الشيعي .. تعرف عليهم
بالصور- تكريم أحمد بدير وفتوح أحمد في مهرجان بالعراق.. وانتقادات لمشاركتهما في مهرجان للشيعة
باسم يوسف: لا تندهشوا من حرق بيوت الشيعة في عصر أول رئيس محرض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى