الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

ريم بنا تعلن : "صار صوتي مسموعا وربما أعود للغناء"

بعد أن كشفت المغنية الفلسطينية ريم بنا منذ فترة أن صوتها توقف عن العمل بعد إصابتها بشلل في الوتر اليساري مما أثّر على عصب الصوت، ومنعها من الغناء.

عادت ريم بنا بخبر سار لمحبيها من جديد حيث أعلنت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي Facebook عن إجرائها عملية جراحيها ربما تعيد صوتها من جديد.

وكتبت ريم :"للتوضيح ... العملية التي قُمت بها .. لا تصنع المُعجزات ولا يمكنها التخلص من الشلل في الوتر اليساري إلا بقدرة القادر .. كما ذكرت .. كل ما قام به الجرّاح .. هو دفع الوتر المشلول إلى الوسط كي ينطبق تماماً مع حركة الوتر السليم أثناء الحديث أو الغناء ... بينما في السابق كان مفتوحاً مما كان من المستحيل أن ينطبق تماماً مع الوتر السليم أثناء الكلام .. لهذا كان نَفَسي قصيراً .. والصوت مبحوحاً غير واضح .. إن هذه العملية الجراحية كانت كفيلة بأن تعيد صوتي عالياً .. كلامي واضحاً .. دون اختناقات وسعال .. وهذا إنجاز كبير .. بالنسبة للعودة إلى الغناء .. سأعرف وضعي بعد شهر تقريباً .. الطبيب قال أنه مع التدريب من الممكن أن أعود إلى الغناء .. لكن لن يكون صوتي كما كان .. لأن الشلل ما زال .. إلا أنّي قادرة على أن أغيّر أسلوبي الغنائي وأطوّعه لقدراتي الصوتية..وهذا ما سأحاول وأجتهد لأقوم به .. لكن .. لا هو ولا أنا نستطيع أن نتكهّن الآن كيف سيكون ..
أحبتي .. ما توصّلت إليه .. هو قفزة نوعية في حالتي .. على الأقل .. صار صوتي "مسموعا" ولم تطول فترة "إسكاته" 😀
ما سأفعله غنائياً؟، سأتركه للتحدي الذي يلازمني كنبض القلب ..ومن الجدير بالذكر .. أنني تعلمت من تجربتي هذه .. أن قدراتي لا تتوقّف عند عتبة الغناء فقط".

اقرأ أيضاً

ريم بنا تصدم محبيها: صوتي توقف عن الغناء.. ربما للأبد

ريم بنا ترد على منتقدي رأسها الحليق

ريم بنا تتحدى سرطان الثدي للمرة الثانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى